الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

سياسية

اللومي: قلب تونس لن يصوّت على قانون المالية 2021 (فيديو)

:تحديث 19 15:17 2020 نوفمبر
عياض اللومي
أكّد النائب عن كتلة قلب تونس ، عياض اللومي ، لدى حضوره الخميس 19 نوفمبر 2020، في برنامج "هنا تونس"، أن قلب تونس لن يصوّت لمشروع قانون المالية لسنة 2021 في صيغته الحالية.

وأوضح اللومي، أن المشكل الحقيقي في مشروع قانون المالية لسنة 2021 هو قيمة التداين فيه، الذي يصل إلى 16 مليار دينار كقروض، محذّرا في هذا الاطار من تكرّر السيناريو اليوناني في تونس.

وقال ضيف هنا "تونس"، في حال لم يتم تمرير قانون المالية المذكور فإن ذلك يفسّر أن نواب قلب تونس رفضوا أن يكونوا شهود زور على سياسة اقتصادية ومالية خاطئة للحكومة وفق تعبيره، مُعربا في ذات السياق عن أمله في إمكانية التوصّل إلى سياسة توافق قائلا "إن الحلول لا تقتضي الارتجال".

وتابع أن نواب قلب تونس دعموا حكومة المشيشي، التي لا تربطهم بها أي علاقة، فقط لأنهم رأوا في المشيشي الرجل الفاضل الذي يعمل بكل جدّية، في نفس الوقت كان هناك تطابق بين البيان الحكومي وبرنامج قلب تونس الذي يتلخّص في 5 نقاط من بينها محاربة الفقر، في المقابل فإنهم رأوا أن مشروع قانون المالية 2021 لا يمثّلهم وفق تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعات 5

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ ساعات 6

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024