الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

المرزوقي: هناك في تونس من يطالب بنظام يحاكي " النظام العسكري المصري"

:تحديث 27 13:04 2021 أفريل
منصف المرزوقي
اعتبر رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي في تدوينة نشرها اليوم الثلاثاء على صفحته الرسمية على الفايسبوك، أن أن النظام العسكري في مصر يعتمد على التخويف والإرهاب لفرض سلطته الانقلابية على حد قوله.

وقال المرزوقي "ما يهمني أنه في بلدي هناك جوقة من الفاشيين القدامى والشعبويين الجدد والديمقراطيين المارقين يطالبون في تونس بنظام كهذا".

وشدد قائلا "ما زال أمامنا بعض الوقت لسد الطريق أمامهم".

وبين المرزوقي في تدوينته  أن "الأوان آن لاستئناف الثورة"، مضيفا "لا تستهينوا.. المدرسة واحدة وكذلك العراب".

يشار الى أن تدوينة المرزوقي تعليقا جاءت على إعدام السلطات المصرية عبد الرحيم عبد الحليم جبريل، 80 عاما، من ضمن 17 متهما، في القضية المعروفة إعلاميا بقضية "اقتحام قسم شرطة كرداسة" عام 2013،

ونشر المرزوقي صورة جبريل قائلا "هذا الرجل اسمه عبد الرحيم عبد الحليم جبريل لا يهمني دينه أو أيدولوجيته أو التهم التي وجهت إليه، يهمني أنه إنسان، وأنه شنق وهو في الثمانين من العمر".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

ندد الاتحاد العام التونسي للشغل، في بيان أصدره مساء الخميس 17 جوان،  بما اعتبره "عمل إجرامي" الذي اقترفه مدير إيطالي بمصنع  للخياطة بالباطن بجهة القيروان من خلال صدّه للعمل وتعنيفه لعاملات وأعضاء من النقابة الأساسية في مشهد قال إنه يترجم العقلية الاستعمارية لبعض المستثمرين الأجانب.

منذ دقيقة 23

دعا رئيس الجمهورية إلى مواصلة المتابعة الدقيقة والحثيثة لملف التونسيين المفقودين في إيطاليا، وذلك خلال اختتام زيارته الرسمية إلى إيطاليا، مساء اليوم الخميس 17 جوان 2021 بمقر إقامة سفير تونس بروما.

منذ دقيقة 29

سويعات بعد إدانة الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، لتصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيد حول الحوار الوطني، أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال اختتام زيارته الرسمية إلى إيطاليا مساء الخميس 17 جوان 2021، انفتاحه على الحوار ونفى ما تم تداوله من أخبار زائفة حول توصيف بعض الأطراف التونسية باللاوطنية.

{}