الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
سياسية

المرزوقي : سعيّد ليس لديه مشكل للتضحية بالديمقراطية لأنه لم يناضل من أجلها

:تحديث 24 21:46 2021 سبتمبر
المرزوقي :  سعيّد ليس لديه مشكل للتضحية بالديمقراطية لأنه لم يناضل من أجلها
دعا رئيس الجمهورية الأسبق المنصف المرزوقي اليوم الجمعة الى الخروج للشارع للتعبير عن رفض الاجراءات الاستثنائية التي اتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد .

وشدد المرزوقي على ضرورة التوحد وحدة صماء و ترك الخلافات العقائدية و الايديولوجية و السياسية جانبا داعيا الشخصيات الاعتبارية في مجالات الفن و القانون و السياسة الى الاجتماع لمساندة الاحتجاجات ضد اجراءات 25 جويلية و 22 سبتمبر.

وقال رئيس الجمهورية الأسبق ان هذه المظاهرات يجب أن تنجح و هي بداية كرة الثلج التي ستتلوها احتجاجات أخرى، وفق تعبيره.

وأضاف يجب ايصال جملة من الرسائل للخارج و مناصري الاجراءات الاستثنائية في الداخل مفادها أن الشعب يطالبهم بالوقوف مع الشرعية والدستور و عدم الوقوف مع رجل قسم التونسيين و دفع بالبلاد نحو أزمة خارقة للعادة.

واعتبر المرزوقي أن رئيس الجمهورية قيس سعيد ليس لديه مشكل للتضحية بالديمقراطية لأنه لم يناضل من أجلها متابعا ' نحن الذين ناضلنا من أجلها لدينا الحق في ان نقول لهم شدّ دارك انتهت اللعبة' ، على حد قوله.

وطالب رئيس الجمهورية الأسبق مناصري اجراءات 25 جويلية و 22 سبتمبر برفع كل ما له علاقة بدعم سعيد لأنه يقود البلاد نحو الهاوية ، حسب تعبيره.

وأقر المرزوقي بارتكاب أخطاء طيلة السنوات الفارطة قائلا ' نعم أخطأنا واعترفنا و الخطأ لا يعالج بخطأ أكبر منه ألف مرّة ...الأزمة الاقتصادية القادمة ستكون مدمرة...نضال الشعب انطلق و لن يتوقف الا بعد ايقاف هذا الرجل و عزله و احالته مع من دعمه على المحاكم ثم العودة لبناء دولة القانون و المؤسسات ' ، وفق قوله.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أشرف رئيس الحكومة أحمد الحشاني، اليوم الأربعاء 08 ماي 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، على توقيع اتفاقيتي إنجاز محطتي إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الفولطاضوئية بكل من ولاتي قفصة وتطاوين بقدرة 300 ميغاواط في إطار نظام اللزمات ليتم بذلك استكمال 500 ميغاواط المبرمجة في الدفعة الأولى

منذ دقيقة 33

خففت اللجنة الوطنية للإستئناف عقوبة الويكلو المسلطة على إتحاد بن قردان بمباراتين إلى مباراة واحدة

منذ دقيقة 37

أفاد رئيس الهيئة الوطنية للمحامين حاتم المزيو بأن "ماكينات كبيرة" ومصالح دولية وراء تدفق المهاجرين غير النظاميين إلى تونس واصفا الأمر بـ "غير العادي"، حسب قوله