الأكثر مشاهدة

08 20:27 2022 أوت

أعلن الفنان لطفي العبدلي، في تدوينة نشرها على موقع "أنستغرام"، مغادرته تونس نهائيا

على المباشر

By Afef
By Afef
تنشيط
سياسية

المغزاوي: بلعيد ومحفوظ أرادوا أن يجعلوا من الرئيس "بوسطاجي"(فيديو)

:تحديث 07 15:00 2022 جويلية
المغزاوي: بلعيد ومحفوظ حبوا يفكوا دور الرئيس ويردوه بوسطاجي"(فيديو)
انتقد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي خلال حضوره اليوم الخميس، في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، ما جاء في تصريحات كل من منسق الهيئة الاستشارية من اجل جمهورية جديدة الصادق بلعيد وعضو الهيئة أمين محفوظ والمتعلقة بمشروع الدستور الجديد.

وقال المغزاوي" طالما وافق بلعيد على رئاسة الهيئة الاستشارية وجب عليه القبول بالدور الذي كلف به منذ البداية."

واعتبر المغزاوي، أن كلا من الصادق بلعيد وأمين محفوظ لم يحترما واجب التحفظ المفروض عليهم، مشيرا الى أن الصادق بلعيد لم يحترم اللجنة التي كلف بإدارتها على حد تعبيره.

وبين أن "ما وقع صلب اللجنة الاستشارية في جلسات الحوار الوطني، هو أن منسقها الصادق بلعيد كتب مسودة دستور وتولى تقديمها الى رئيس الجمهورية دون أن يعرض فصوله على الأعضاء المشاركين في جلسات الحوار "على حد قوله.

وأضاف المغزاوي "مسودة الدستور التي قدمها بلعيد الى الرئيس لم يحصل حولها توافق صلب أعضاء اللجنة الاستشارية ولم يطلعوا حتى على فصولها، قائلا في هذا الصدد " وكأنه لم يحصل أي حوار".

وأردف زهير المغزاوي " الصادق بلعيد وأمين محفوظ أرادوا أن يجعلوا الرئيس "بوسطاجي" ، وهما يتوليان اعداد مشروع الدستور والرئيس يتولى تقديمه للتونسيين  ولكنه رفض ذلك."

وتابع قائلا " كان الأجدى بأن يحترموا دورهم منذ البداية".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 46

أعلنت الغرفة الوطنية لمؤسسات تجميع ونقل ومعالجة النفايات الصحية الخطرة عن تعليق الإضراب الذي تنفذه المؤسسات التابعة للغرفة منذ يوم 15 جويلية الماضي.

منذ دقيقة 57

أفاد المندوب الجهوي للسياحة بسوسة توفيق القايد بأن ولاية سوسة سجلت خلال الفترة الممتدة من 1 أوت وإلى 10 أوت 2022 زيادة هامة ب54٫3% في عدد الوافدين.

منذ ساعة

طالب الناشط في المجتمع المدني أيوب عمارة  بإطلاق سراح رئيسة بلدية طبرقة آمال علوي مضيفا أن عديد المحامين تطوعوا للدفاع عنها بصفة مجانية وفق قوله في تصريح للديوان اف ام اليوم الجمعة.

{}