الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

سياسية

المغزاوي: بلعيد ومحفوظ أرادوا أن يجعلوا من الرئيس "بوسطاجي"(فيديو)

:تحديث 07 15:00 2022 جويلية
المغزاوي: بلعيد ومحفوظ حبوا يفكوا دور الرئيس ويردوه بوسطاجي"(فيديو)
انتقد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي خلال حضوره اليوم الخميس، في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، ما جاء في تصريحات كل من منسق الهيئة الاستشارية من اجل جمهورية جديدة الصادق بلعيد وعضو الهيئة أمين محفوظ والمتعلقة بمشروع الدستور الجديد.

وقال المغزاوي" طالما وافق بلعيد على رئاسة الهيئة الاستشارية وجب عليه القبول بالدور الذي كلف به منذ البداية."

واعتبر المغزاوي، أن كلا من الصادق بلعيد وأمين محفوظ لم يحترما واجب التحفظ المفروض عليهم، مشيرا الى أن الصادق بلعيد لم يحترم اللجنة التي كلف بإدارتها على حد تعبيره.

وبين أن "ما وقع صلب اللجنة الاستشارية في جلسات الحوار الوطني، هو أن منسقها الصادق بلعيد كتب مسودة دستور وتولى تقديمها الى رئيس الجمهورية دون أن يعرض فصوله على الأعضاء المشاركين في جلسات الحوار "على حد قوله.

وأضاف المغزاوي "مسودة الدستور التي قدمها بلعيد الى الرئيس لم يحصل حولها توافق صلب أعضاء اللجنة الاستشارية ولم يطلعوا حتى على فصولها، قائلا في هذا الصدد " وكأنه لم يحصل أي حوار".

وأردف زهير المغزاوي " الصادق بلعيد وأمين محفوظ أرادوا أن يجعلوا الرئيس "بوسطاجي" ، وهما يتوليان اعداد مشروع الدستور والرئيس يتولى تقديمه للتونسيين  ولكنه رفض ذلك."

وتابع قائلا " كان الأجدى بأن يحترموا دورهم منذ البداية".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 5

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 6

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي