الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سياسية

المليكي: برنامج الإصلاحات الحكومية عملية انتحار

:تحديث 16 21:32 2023 أفريل
المليكي: برنامج الإصلاحات الحكومية عملية انتحار
انتقد الناشط السياسي حاتم المليكي برنامج الإصلاحات الحكومية في نقطتيه المتعلقتين بتجميد الانتدابات في القطاع العام و الأجور قائلا ان ذلك سيؤدي الى 125 ألف عاطل جديد عن العمل فيما سيخسر المواطن بموجبه 40 بالمائة من قدرته الشرائية وذلك في غضون 5 سنوات باعتبار تجميد الأجور .

وقال المليكي لدى حضوره اليوم الأحد في برنامج  l'interview ان الإصلاحات الحكومية المقدمة لصندوق النقد لا تخلق نموا للاقتصاد الوطني و تعد بمثابة عملية انتحار متسائلا كيف سيكون وضع تونس بعد تطبيق هذا المشروع.

وشدد حاتم المليكي على أن توفير الاستقرار يمثل شرطا أساسيا لعملية انقاذ تونس حيث سيمكن من الدخول في نقاشات حول الوصول الى  التمويلات و استقطاب الاستثمار

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 7

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 8

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .