الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

سياسية

الموقوفون في قضية التآمر يدخلون في اضراب جوع يوم 10 ديسمبر

07 22:46 2023 ديسمبر
قضية التآمر على امن الدولة
أعلن الموقوفون السّياسيّون فيما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة أنهم سيدخلون في إضراب جوع رمزي عن الطّعام يوم الأحد 10 ديسمبر 2023، تزامنا مع إحياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأشار بيان الموقوفين الى ان هذا القرار يأتي تنديدا بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزّة والمذابح وجرائم الحرب الّتي ترتكب ضدّ المدنييّن العزّل في ظلّ صمت عربيّ رسميّ مخجل، وبالانتهاكات الخطيرة والمتصاعدة لحقوق الإنسان في تونس و بتراجع مساحة الحرّيات العامّة والفرديّة والتّضييق على السّاحة السّياسيّة والمجتمع المدني والإعلام عبر الهرسلة و المحاكمات السّياسيّة بالإعتماد على المرسوم 54 وفق نص البيان.

 وندد البيان بإحتجازهم القسريّ منذ أشهر طويلة، دون جريمة و لا جرم، على خلفيّة ممارسة نشاطهم وقناعاتهم السّياسيّة”، داعين “كلّ القوى الدّيمقراطيّة والمؤمنة بمبادىء حقوق الإنسان و الحرّيات بإحياء هذه الذّكرى و الدّعوة إلى رصّ الصّفوف قصد التصدّي لهذا المسار الّذي يستهدف كلّ القوى الحيّة في البلاد وجميع العائلات السياسيّة دون إستثناء''، وفق نص البيان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .