الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 3

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ لها اليوم السبت، أن طالبة قد تعرّضت إلى حادث سقوط إثر فقدانها لتوازنها بشباك غرفة بالمبيت الجامعي نهج ميلوز بتونس وذلك ليلة 26 ماي 2022 وقد تمّ توفير الإحاطة الطبيّة والإدارية اللاّزمتين لها.

على المباشر

سياسية

النساء الديمقراطيات تدعو إلى فتح تحقيق في الاعتداء على المتظاهرين

02 20:57 2021 سبتمبر
61313abd4676561313abd46766.jpg
دعت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، اليوم 2 سبتمبر 2021، إلى فتح تحقيق جدي في الاعتداء على المتظاهرين والصحفيين، الذين منعوا من حقهم في أداء واجبهم المهني في نقل الأحداث دون تضييقيات، وفق بيان صادر عنها

وأدانت الجمعية هذه الاعتداءات مطالبة بإرساء منظومة أمن محايد يحترم الحقوق والحريات بعيدا عن كل توظيف سياسي ينأى به عن التورط في قمع الشباب المحتج.

واعتبرت الجمعية التونسية أن تصفية منظومة الحكم الفاسدة والمتورطة في الإرهاب لا يمكن أن تستثني قضايا بحجم كشف حقيقة الاغتيالات السياسية والتورط في تسفير الشباب وقضية الجهاز السري على أمن الدولة وعلى المسار الديمقراطي برمته.

 وعبّرت الجمعية عن حشيتها من أن يكون قمع المتظاهرين المطالبين بفتح الملفات والتحقيق فيها بطريقة جدية مع ضمان استقلالية القضاء، تمهيدا لقبرها واستثناء لملفات بعينها من التحقيق وكشف الحقيقة ومقدمة لعقد صفقات جديدة على غرار صفقات التوافق التي مرت على جثث الشهداء.

واعتبرت النساء الديمقراطيات أن قضايا شكري بلعيد ومحمد البراهمي ولطفي نقض أكثرها فظاعة، وفق البيان ذاته.

ولاحظت جمعية النساء الديمقراطيات تمادي السلطات في انتهاك الحقوق الأساسية (منع من السفر-الوضع في الإقامة الجبرية –تسليم المعارضين الأجانب ) دون أذون قضائية، مشيرة إلى القمع البوليسي للتظاهر السلمي.

وأكدت تخوفها من الانحرافات التي قد تؤول إليها السلطة عندما تتجمع كل السلطات وغياب تحديد المسؤوليات السياسية في الوزارات، وفق نص البيان.

آخر الأخبار

منذ ثوان 7

فازت الشركة التونسيّة للكهرباء والغاز بالجائزة الفضية للاستدامة صنف "النوع والادماج الاقتصادي" في إطار مسابقة الاستدامة 2022، المنظمة من قبل البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية

منذ دقائق 3

تقرر تأخير مباراة الدور النهائي لدوري ابطال اوروبا بين ريال مدريد الاسباني وليفربول الانجليزي بنصف ساعة، لتنطلق المقابلة بداية من الساعة 20:36 عوضا عن الساعة 20:00.

منذ دقيقة 25

تمكّنت وحدات مختلفة من الحرس الوطني، متمركزة في عدد من المناطق داخل الجمهورية وفي حدودها، أمس الجمعة، من إحباط محاولات لاجتياز الحدود إلى خارج البلاد أو إلى داخلها وتم إيقاف 10 أشخاص.

{}