الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
سياسية

النهضة : "معرض الكتاب شهد مذبحة للكتاب الاسلامي"

26 15:13 2021 نوفمبر
61a0eb52bf66061a0eb52bf662.jpg
اعتبر المكتب التنفيذي لحركة النهضة، المنعقد مساء الأربعاء 24 نوفمبر 2021 برئاسة راشد الغنوشي، أن المعرض الدولي للكتاب شهد "مذبحة" للكتاب الإسلامي تذكر بعهود محاكم التفتيش، وفق بيان صادر عنه

وقال المكتب إن مصادرة 1574 كتابا، ومنها التي تتناول بالدرس حركة النهضة أو غيرها من الحركات الإسلامية، يعبر عن خلفية إيديولوجية أو سياسية إقصائية تفقد المتورطين فيها أي أهلية أو شرعية للإشراف والوصاية على هذا المرفق، وفق نص البيان.

وأشارت الحركة إلى أن "رئيس الجمهورية قيس سعيد عجز عن إدارة شؤون البلاد وعن تقديم حلول لقضاياها بالرغم من جمعه كل السلطات بيديه".

ونبّهت إلى خطورة انهيار أوضاع البلاد بسبب الإنحراف بالسلطة والاتجاه بها قدما صوب الإنغلاق والإنفراد ومصادرة جوهر ومبدأ أساسي في الديمقراطية هو فصل السلط بديلا عما يجري من تمركزها في يد واحدة، وفق توصيفها.

وطالبت حركة النهضة باحترام الدستور وتحكيمه واستعادة السلطة التشريعية لدورها التشريعي والرقابي كاملا.

ودعت إلى تشكيل حكومة كاملة الشرعية وذات أولويات اقتصادية اجتماعية واحترام مبدأ اللامركزية والذهاب إلى حوار وطني هادئ وانتخابات عامة سابقة لأوانها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 6

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 6

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد