الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

النهضة : الونيسي في اضراب جوع

06 21:02 2024 جانفي
النهضة : الونيسي في اضراب جوع
قالت حركة النهضة في بلاغ لها اليوم السبت ان نائب رئيسها منذر الونيسي الموقوف منذ 6 سبتمبر 2023 في السجن المدني بالمرناقية قد دخل في إضراب عن الطعام منذ ما يزيد عن عشرة أيام احتجاجا على غموض المسار القضائي منذ لحظة إيقافه إلى ساعة دخوله في الإضراب.

وعبرت النهضة عن تضامنها الكامل مع نائب رئيس الحركة في مطالبه المشروعة برفع المظلمة عنه وإنصافه وإعادة الاعتبار له مشيرة الى أن الدكتور منذر الونيسي كان على خلفية ما اعتُبر تسريبا من إحدى الصفحات المشبوهة التي أوغلت في استهداف عديد الرموز والشخصيات الوطنية الرسمية والمعارضة على حدّ السواء ببث الأخبار الزائفة والنيل من الأعراض

ونبهت الى أن المعتقل السياسي منذر الونيسي مصاب بعديد الأمراض ويتناول أدوية ويُعَدّ أي توقّف عن تناولها والإستمرار في الإضراب خطرا على حياته ، وفق نص بلاغها.

وحملت السلطة مسؤولية ما يمكن أن يصيب الدكتور منذر من مكروه جراء تواصل الغموض في مسار القضية التي حُرم بسببها من حريته ودوره الإنساني كطبيب مختص مشهود له بالكفاءة ونظافة اليد وأستاذ في الطب من أفضل الكفاءات الوطنية في ميدان إختصاصه.

وطالبت بالإفراج عن الدكتور منذر الونيسي الذي لم يكن موضوع شكوى قضائية أو تتبع من أي شخص أو طرف.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 4

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 4

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.