الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
سياسية

النهضة.. حرائر تونس وأحرارها أبدوا صلابة غير مسبوقة في مواجهة قمع قوات الأمن

14 22:25 2022 جانفي
النهضة.. حرائر تونس وأحرارها أبدوا صلابة غير مسبوقة في مواجهة قمع قوات الأمن
قالت حركة النهضة في بيان أصدرته مساء الجمعة، 14 جانفي، إن " حرائر تونس وأحرارها أعادوا اليوم 14 جانفي 2022 في الذكرى الحادية عشرة لثورتهم أمجادا، وأظهروا إصرارا على ممارسة حقوقهم وحرياتهم وأبدوا صلابة غير مسبوقة في مواجهة قمع قوات الأمن، وكذّبوا أمام العالم سردية "الشعب مع الرئيس"، وأسقطوا ورقة التوت عن سلطة الانقلاب وكشفوا وجهها السافر".

وادانت الحركة بشدة "منع قوات الأمن المتظاهرين السلميين من التعبير بحرية عن آرائهم والوصول إلى شارع الثورة والاعتداء على الرموز السياسية الوطنية وتسليط أشكال متنوعة من العنف البوليسي ضدهم كالضرب بالهراوات والرش بخراطيم المياه المضغوطة والملوثة واستعمال الغاز المسيل للدموع بالإضافة إلى اختطاف عدد منهم دون مبرر في محاولة لهرسلة المتظاهرين المدنيين السلميين وإرهابهم".

وطالبت بوقف أعمال العنف ضد المتظاهرين والتعدي على الحريات وخاصة حرية التعبير واطلاق سراح الموقوفين وتمكين الهيئة الوطنية لمقاومة التعذيب والمحامين من الوصول اليهم ومعاينة حالتهم، كما نددت بسياسة الاختطاف التي قالت إنها تعد ميزة أساسية لمنظومة الانقلاب الحالية.

وعبرت في سياق متصل، عن استعدادها للحوار مع كافة الأطراف الوطنية المناهضة لما أسمته بـ"الانقلاب" ودعتها إلى الالتقاء على أرضية مشتركة وتنسيق جهودها في طرح بدائل سياسية واقتصادية واجتماعية تعجل باستعادة المسار الديمقراطي وتحقق استقرارا سياسيا ضروريا لتحسين الوضع الاقتصادي والإجتماعي بما يساهم في تحسن الأوضاع المعيشية للمواطنين وينقذ البلاد من الدكتاتورية والإفلاس المحقق وفق البيان ذاته.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

أفادت وزارة الداخلية، بأن الوحدات الأمنية تلقت مساء اليوم الاربعاء، إعلاما عن الاشتباه في حالة اعتداء على طفلة قاصر عن طريق الحقن بجهة تطاوين

منذ دقيقة 40

أكد مساعد رئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري خالد العراك خلال مداخلة ببرنامج منك نسمع على ديوان أف أم أن

منذ ساعة

قالت رئيسة الاتحاد الوطني للمراة التونسية، راضية الجربي، ان الهجمات التي تعرض لها الاتحاد بعد ثورة 2011 من اجل تقزيمه ومحوه وتقليص دوره وتهميشه واقصائه من الشان العام ، لم تمنعه من الاستمرار في اداء رسالته رغم العراقيل ليحتفي اليوم بالذكرى 66 باعتباره احد دعائم الدولة التونسية الحديثة

{}