الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
سياسية

الوطد: بلاغ النهضة شفرة سريّة لتصفية منجي الرحوي وعلى الداخلية حمايته

:تحديث 11 12:44 2023 ماي
الوطد: بلاغ النهضة شفرة سريّة لتصفيته منجي الرحوي وعلى الداخلية حمايته
اعتبر حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، في بيان اليوم الخميس، أن البلاغ الصادر أمس عن النهضة والذي افردته الى امينه العام ،منجي الرحوي، تضمن أمورا خطيرة جدا

وأشار الحزب إلى ان ما اعتبرته النّهضة مغالطات واتّهامات انّما هي تحليلات ومواقف عبّروا عنها وكرّروها منذ حياة الشّهيد شكري بلعيد واصبحت معلومة عند كل التّونسيّين، مبينا أنه لم يعد يخفى على أحد ارتباط "اخوان تونس" بالاغتيالات والتّسفير والامن الموازي واختراق اجهزة الدّولة والمال الفاسد والجمعيّات المشبوهة والتّعيينات الحزبيّة والاعتداء على الاعلاميّين والمثقّفين والنّساء ونشر ثقافة العنف والتكفير وفق نص البيان.

وندد بما تضمّنه البلاغ من تحريض على الامين العام وشفرة سريّة بتصفيته وهو الذي تعرض الى محاولات اغتيال في العديد من المرّات وهو يعيش منذ اكثر من عشر سنوات تحت الحماية الأمنيّة، محملا  المسؤولية كاملة الى "اخوان تونس" عن أيّ اذى يمكن ان يطال الامين العام.

ودعا وزارة الداخلية الى تكثيف الحماية لمنجي الرحوي واتّخاذ كل الاجراءات التي تضمن سلامته كما دعا النّيابة العموميّة الى فتح تحقيق في هذا البلاغ الذي وصفه بالاجرامي.

كما دعا كل القوى الوطنية والتقدمية والديمقراطية الى تكثيف الجهود وتنسيقها لمواصلة المعركة ضد الارهاب وعودة خطابات التكفير والتصفية.

من جهة أخرى، لفت إلى أن "البلاغ يستند في نزع الصّفة الحزبية عن الامين العام الى ما وجد من اختلافات في حزبهم صارت اليوم من الماضي، انّما هي "لعبة اخوانية سخيفة" لا تنطلي الا على الأغبياء ولن تجد لها أي صدى فمهما كانت خلافاتهم لن يسمحوا بتدخل القوى الرجعية فيها" وفق البيان ذاته.

يشار إلى ان حركة النهضة قالت في بلاغ لها امس الاربعاء انها قررت  مقاضاة النائب السابق في البرلمان منجي الرحوي  وذلك عقب اصداره بيانا ، احتوى' كومة من الحقد والأباطيل و الأراجيف والاتهامات المجانية لحركة النهضة' .

وحمّلت النهضة منجي الرحوي  مسؤولية ما ينجر عن' ادعاءاته الكاذبة من تحريض على حركة النهضة وتهديد لسلامة مناضليها ومناضلاتها' ، حسب بلاغها.

واعتبرت ان الرحوي، شخص غير ذي صفة ومطرود من حزبه ولم يبقَ له من دور سوى الكذب على حركة النهضة والإفتراء عليها، والعمل على ضرب أسس التعايش بين التونسيين والتونسيات.

وكان حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد ( شقّ الرحوي)  قد أصدر امس بيانا  حمل توقيع منجي الرحوي ،قال فيه ان عملية جربة المشينة تتزامن مع بداية تعافي البلاد والشروع في المحاسبة القضائية لرموز الإرهاب والمتواطئين معهم وعلى رأسهم أمير جماعة الإخوان في تونس راشد الغنوشي وهو ما يُؤكّد مرّة أخرى لجوءهم إلى العنف كلّما ضاق الخناق عليهم مثلما كان يقول الشهيد شكري بلعيد ، حسب البيان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

قال رئيس لجنة التربية والبحث العلمي والشباب والرياضة بمجلس نواب الشعب فخر الدين فضلون إن الوظيفة التشريعية قامت بدورها الكامل في علاقة بتعديل قانون مكافحة المنشطات في الوسط الرياضي من أجل أن يكون ملائما لقانون الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات وتفادي أي عقوبة

منذ دقيقة 29

قدمت إدارة نجم المتلوي اليوم الخميس 2 ماي 2024 قضية عدلية ضد الحكم الرابع عبد السلام ماني، وذلك على خلفية التفوه بعبارات مهينة في حق المدرب المساعد عصام بادسي الذي اكد لمراسل ديوان اف أم انه لن يتنازل عن حقه بسبب الكلام الذي وجهه له الحكم الاحتياطي اثناء المباراة

منذ دقيقة 32

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم الخميس إن الاتحاد الأوروبي عرض على لبنان حزمة مالية بقيمة مليار يورو.