الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

الوطد : ''عملية جربة تتزامن مع الشروع في محاسبة رموز الإرهاب وعلى رأسهم الغنوشي''

:تحديث 10 13:03 2023 ماي
الوطد : ''عملية جربة تتزامن مع الشروع في محاسبة رموز الإرهاب وعلى رأسهم الغنوشي''
أدان حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد ''بأشد العبارات عملية جربة الجبانة وترحّم على أرواح الشهداء من الأمنيين والمدنيّين وقدم فيهم التعازي لأهلهم ولعموم التونسيات والتونسيين ويطلب الشفاء العاجل للجرحى''

و اعتبر الوطد في بيان أنّ ''هذه العملية الغادرة إنما هي حلقة أخرى من حلقات استهداف البلد منذ تصعيد حركة النهضة الاخوانية إلى الحكم في تونس وما رافق ذلك من نشر للارهاب  عبر اختراق  أجهزة الدولة وتشكيل عصابات أمنية موازية وتنصيب نقابات أمنية موالية وفتح مراكز تدريب وشبكات تسفير ومراكز إعلامية خاصّة وإغراق البلاد بالسلاح والمال الفاسد والمشبوه فضلا عن نشر ثقافة التكفير والقتل''.

كما اعتبر أنّ ''هذه العملية المشينة تتزامن مع بداية تعافي البلاد والشروع في المحاسبة القضائية لرموز الإرهاب والمتواطئين معهم  وعلى رأسهم أمير جماعة الإخوان في تونس راشد الغنوشي وهو ما يُؤكّد مرّة أخرى لجوءهم إلى العنف كلّما ضاق الخناق عليهم مثلما كان يقول الشهيد شكري بلعيد''.

و أضاف حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد أنه ''يعمل على دفع السلط والقضاء إلى المضي قدما في محاسبة شاملة للمسؤولين على عشرية الخراب وعلى رأس ذلك ملف الإرهاب بكلّ مفاصله من إغتيالات وتسفير  وأمن موازي  واختراق لأجهزة الدولة''.

و طالب ''بالإسراع بمراجعة التعيينات التي تمّت في كلّ مفاصل الدولة وحلّ الجمعيات المشبوهة وإصلاح جذري لكلّ مواطن الخراب في الاقتصاد والتريبة والثقافة''.

وأكد أنه ''يعمل مع القوى الوطنية والتقدمية والديمقراطية على مزيد تنسيق الجهود لمواصلة التصدي للإرهاب على كلّ الأصعدة  إجتماعيا وسياسيا وتشريعيا وثقافيا وتربويا''.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 4

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 5

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.