الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

سياسية

اليوم : مجلس شورى النهضة يحدّد موقفه من حكومة الفخفاخ

12 07:24 2020 جويلية
اليوم : مجلس شورى النهضة يحدّد موقفه من حكومة الفخفاخ
ينظر مجلس شورى حركة النهضة في دورة يعقدها اليوم الأحد في جملة من النقاط أبرزها اعادة تقدير الموقف السياسي من حكومة الياس الفخفاخ و الائتلاف المكون لها .

وكان المكتب التنفيذي لحركة النهضة قال في بيان سابق أصدره ان شبهة تضارب المصالح التي تلاحق رئيس الحكومة أضرت بصورة الائتلاف الحكومي عموما بما يستوجب اعادة تقدير الموقف من الحكومة والائتلاف المكون لها، وعرضه على أنظار مجلس الشورى.

وعبّر  المكتب عن قلقه تجاه ما وصفه بحالة ' التفكك' التي يعيشها الائتلاف الحكومي و محاولة بعض شركاء الحركة الاصطفاف مع قوى التطرف السياسي لتمرير خيارات برلمانية مشبوهة ، وفق نص البيان.

وكان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي قال في حوار له بتاريخ 8 جوان 2020 مع قناة نسمة انه من المنتظر حصول تطور في بنية الحكم تلتقي فيه الأغلبية البرلمانية مع الأغلبية الحكومية.

 

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 6

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 6

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء