الأكثر مشاهدة

04 12:09 2024 جويلية

علمت ديوان أف أم من مصادر مطّلعة ان الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي دخلت في مفاوضات متقدمة مع 03 لاعبين تونسين للتعاقد معهم في الميركاتو الصيفي في شكل صفقات انتقال حر.

على المباشر

Weekend عالكيف
Positive vibes، fashion 🔥 ، santé برشا فن ومتابعة لآخر الاخبار 📊 في ويكاند عالكيف كل سبت وأحد 😁 من السبعة متاع الصباح حتى لنصف النهار✅ ويكاند عالكيف مع إيمان السكوحي ديوان fm صوتكم
تنشيط
سياسية

باحث في القانون ..الغالب أن المحكمة الإدارية ستلغي قرار تنقيح شروط الترشح للرئاسية

03 14:36 2024 جويلية
باحث في القانون ..الغالب أن المحكمة الإدارية ستلغي قرار تنقيح شروط الترشح للرئاسية
قال الباحث في القانون العام يوسف عبيد لدى حضوره اليوم الأربعاء ببرنامج هنا تونس ان المحكمة الإدارية في الغالب ستلغي قرار هيئة الانتخابات الترتيبي المتعلق بتنقيح شروط و قواعد الترشح للانتخابات الرئاسية وذلك اذا تم الطعن فيه .

وأضاف عبيد أن القرار الذي ستصدره هيئة الانتخابات لن يكون بالضرورة مطابقا للقانون الانتخابي باعتبار أن هذا القانون لم ينص على شرط البطاقة عدد 3 ضمن ملف الترشح للاستحقاق الرئاسي .

واعتبر الباحث في القانون أن 'أخطر شيء' هو أن يصبح الزمن الانتخابي جزءا من الزمن السياسي مشيرا الى أن اصدار أمر دعوة الناخبين للتصويت يوم 6 أكتوبر لم يحجب الضبابية التي مازالت تحيط بعديد المسائل الأخرى على غرار شروط الترشح ، وفق تصريحه .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

توفي لاعب كرة القدم بنادي "مودرن فيوتشر" المصري، أحمد رفعت، السبت، بعد صراع مع مضاعفات أزمة قلبية تعرض لها خلال مباراة في الدوري المصري قبل 4 أشهر.

منذ دقيقة 28

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، أمس الجمعة بقصر قرطاج، رئيس مؤسسة فداء التابعة لرئاسة الجمهورية، أحمد جعفر، أن المهمة النبيلة الموكولة لهذه المؤسسة تتنزل في إطار الواجب المحمول على المجموعة الوطنية كلّها للإحاطة بضحايا الاعتداءات الإرهابية وأعوان قوات الأمن الداخلي والديوانة وبأولي الحق من شهداء الثورة وجرحاها.

منذ دقيقة 45

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، في ساعة مبكرة من اليوم السبت، فوز المرشح الإصلاحي مسعود بيزيشكيان، بانتخابات الرئاسة الإيرانية.