الأكثر مشاهدة

27 06:16 2021 فيفري

أبرز أخبار صفاقس ليوم أمس الجمعة 26 فيفري 2021

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
سياسية

بعد منحه الثقة للوزراء الجدد: البرلمان يراسل رئاسة الجمهورية

:تحديث 27 12:53 2021 جانفي
مجلس نواب الشعب
أفاد مساعد رئيس مجلس نواب الشعب، المكلف بالإعلام والإتصال، النائب ماهر المذيوب، اليوم الأربعاء، إن الكتابة العامة للمجلس، قامت إثر التصويت على نتائج الجلسة العامة المخصصة لمنح الثقة للوزراء الجدد المقترحين ضمن حكومة هشام المشيشي، بمراسلة رئاسة الجمهورية، لإعلامها بنتائج جلسة البارحة.

وأوضح المذيوب في تصريح هاتفي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن هذه المراسلة  " تعتبر ضمن المسائل الإجرائية العادية " وذلك " احتراما لمقتضيات الدستور والنظام الداخلي للبرلمان "

وكانت الجلسة العامة صوّتت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية على منح الثقة لـ11 وزيرا اقترحهم المشيشي ضمن فريقه الحكومي بعد 4 أشهر من نيل حكومته ثقة البرلمان، مطلع سبتمبر 2020.

وتراوح عدد أصوات النواب لفائدة للوزراء الجدد بين 118 و141 صوتا علما بأن الأغلبية المطلوبة لنيل الثقة هي 109 صوتا.

وكان رئيس الجمهورية اشار خلال اشرافه بداية الاسبوع الجاري على اجتماع مجلس الامن القومي إلى أنّ بعض المقترحين في التحوير الوزاري تتعلق بهم قضايا فساد أو قضايا تضارب مصالح، ولا يمكن لمن تعلقت بهم مثل هذه القضايا تأدية اليمين، "لأنه ليس إجراء شكليا بل هو إجراء جوهري".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

أصدرت محكمة فرنسية، اليوم الاثنين، حكما يدين رئيس البلاد الأسبق، نيكولا ساركوزي، بالسجن ثلاث سنوات، اثنتان منها مع وقف التنفيذ، وذلك عقب إدانته بتهم فساد.

منذ دقيقة 20

نشرت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس ظهر اليوم الاثنين تصويبا لاخر تحيين للوضع الوبائي حيث تم تسجيل 14 إصابة بالفيروس من جملة 99 تحليلا تم إنجازه بتاريخ امس الاحد.

منذ دقيقة 27

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة له اليوم الاثنين في 'منتدى أسوان للسلام' ان تونس ستظل متشبثة بالبعد الافريقي في سياستها الخارجية و ملتزمة بالمشاركة الفاعلة في مبادرات تعزيز الاندماج و توطيد التعاون الاقتصادي بين الدول الافريقية و تطوير العمل الافريقي المشترك.

{}