الأكثر مشاهدة

16 21:28 2022 أوت

أعلن الممثل لطفي العبدلي في منشور مقتضب مساء اليوم الثلاثاء 16 أوت 2022 على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك عن الغاء جميع عروضه دون أن يقدم أي تفاصيل .

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
سياسية

بمحضر تنبيه ...الدستوري الحرّ يطالب هيئة الانتخابات بإيقاف مسار الاستفتاء

04 18:13 2022 جويلية
بمحضر تنبيه ...الدستوري الحرّ يطالب هيئة الانتخابات بإيقاف مسار الاستفتاء
قال الحزب الدستوري الحر في بيان له اليوم الاثنين انه توجه إلى هيئة الانتخابات في شخص ممثلها القانوني بتنبيه أخير قبل اللجوء إلى القضاء الجزائي تضمن مطالبتها بإيقاف مسار الإستفتاء وإلغاء موعد 25 جويلية 2022 والإمتناع عن عرض النص المنشور بالرائد الرسمي من قبل قيس سعيد على الناخبين .

واعتبر الحزب أن النص المنشور بالرائد الرسمي يوم 30 جوان 2022 تحت عنوان "مشروع الدستور الجديد للجمهورية التونسية" ، صادر عن جهة غير مختصة لافتا الى أن عرض نص مجهول المصدر ولا شرعية له ، على الإستفتاء يعتبر خروجا عن القانون واعتداء على سيادة الشعب وتزويرا لإرادته وتبديلا لهيئة الدولة دون وجه حق ، حسب ما ورد في بيانه.

ودعا الحزب 'كل القوى الحية في المجتمع وكافة المنظمات الوطنية العريقة إلى الالتفاف حول المطلب الشعبي بإلغاء موعد الاستفتاء لوقف نزيف التجاوزات والانحراف الخطير بالسلطة، مطالبا قيادة الإتحاد العام التونسي للشغل بالتراجع عن موقفها السلبي تجاه ما يقوم به قيس سعيد وإعلان مساندتها لمطالب الجماهير الواسعة التي تنادي بضرورة إلغاء الإستفتاء المزمع تنظيمه يوم 25 جويلية 2022 ' ، وفق بيانه.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

كشف وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود في تصريح للتلفزيون الجزائري عن الحصيلة الأولية لضحايا الحرائق التي اندلعت بغابات الولايات الشرقية على غرار الطارف وسوق أهراس وسكيكدة وبجاية وسطيف وجيجل وعنابة حيث تم تسجيل 26 حالة وفاة في حصيلة أولية لضحايا الحرائق ، وفق ما أورده موقع النهار الجزائري.

منذ دقيقة 29

افادت الادارة الجهوية للحماية المدنية بولاية جندوبة مساء اليوم الأربعاء ان الحرائق المنتشرة كل من طبرقة عين دراهم وغارالدماء تحت السيطرة بنسبة 70٪ مضيفة أنه لا وجود لحرائق جديدة ما عدا بمنطقة عين السنوسي .

منذ ساعة

شدد رئيس الجمهورية في كلمة له مساء اليوم الأربعاء بمناسبة ختمه الدستور الجديد على أنه قد آن الآوان لوضع سياسات جديدة وتشريعات مختلفة في ظل مقاربة وطنية شاملة و ليس قطاعية معزولة.

{}