الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سياسية

بن سالم : "أتمنى أن لا تكون هناك إرادة سياسية في تمديد مؤتمر شورى النهضة وتمطيطه"

:تحديث 26 18:34 2020 نوفمبر
محمد بن سالم
قال القيادي في حركة النهضة ، محمد بن سالم ، في تصريح للديوان اف ام، الثلاثاء 17 نوفمبر 2020، في تعليقه على تأجيل المؤتمر 11 لشورى النهضة، "أرجو أن يكون التأخير مرتبطا بالوضع الصحي الصعب الذي تمر به البلاد جراء وباء كورونا، وأن لا تكون هناك إرادة سياسية في التمديد والتمطيط".

 وأوضح بن سالم، أنه يستحيل تنظيم مؤتمر عن بعد باعتبار أن مجلس الشورى يضم 150 شخصا،  وبالتالي هناك صعوبة كبرى في التحاور عن بعد، قائلا "في كل الحالات يجب تنظيم مؤتمر حضوري"، مبيّنا أن هذا لا يمكن أن يتحقق الا في ظروف صحية ملائمة.

وتابع قائلا "أتمنى أن لا يكون السبب المعلن هو الظروف الصحية ثم يتمدّد المؤتمر إلى ما لا نهاية، معتبرا أن هذا الأمر وارد لأن اللجان لم تتقدم في عملها على حدّ تعبيره.

وفي تعليقه على البيان، الذي أصدرته الحركة ودعت فيه أعضاءها إلى الالتزام بالميثاق الأخلاقي، أكّد بن سالم "أنّ قيادات في النهضة متعصّبين لرأي معيّن، ويصفون إخوانهم الأكبر والأقدم منهم بأوصاف لا تليق بهم اطلاقا وهذا أمر مؤسف"، داعيا الحركة، إلى ضرورة لجم هؤلاء  الأعضاء الذين تجاوزوا كل النواميس والمبادئ الأخلاقية للحركة"، قائلا"نحن حركة مبنية على الاخلاق والمبادئ".

وللاشارة فإن مجلس شورى حركة النهضة أعل يوم أمس في بيان له، عن تأخير موعد عقد المؤتمر 11 للحركة الى موفّى العام الحالي (2020) ، نظرا للحالة الوبائية التي تمرّ بها البلاد والإجراءات المتخذة من طرف الحكومة. 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعتين

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعتين

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .