الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
سياسية

بوعجيلة: سنطالب يوم 6 فيفري بكشف حقيقة اغتيال الشهيدين بلعيد والبراهمي (فيديو)

:تحديث 03 21:05 2022 فيفري
بوعجيلة: سنطالب يوم 6 فيفري بكشف حقيقة اغتيال الشهيدين بلعيد والبراهمي
قال عضو حملة، مواطنون ضد الانقلاب ،الحبيب بوعجيلة، لدى مداخلته في برنامج "منك نسمع" اليوم الخميس 3 فيفري، إن الوقفة الاحتجاجية التي ستنظمها الحملة يوم 6 فيفري، لا يجب أن تمر دون الإشارة إلى المطالبة بكشف حقيقة اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

ولفت إلى ان اغتيال الشهيدين، كان مرتبطا بحدثين سياسيين يتعلقان بالانتقال الديمقراطي والثورة حيث ان شكري بلعيد اغتيل أياما قليلة قبل تمرير قانون تحصين الثورة، والبراهمي اغتيل لحظات قبل ختم الدستور والمصادقة عليه وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأضاف بوعجيلة قائلا، سنرفع في شارع الحبيب بورقيبة شعار مواجهة الانقلاب على الديمقراطية، ومحاولة تركيع القضاء الذي قال إنه قادرا على كشف حقيقة الاغتيالات وفق قوله.

يشار إلى أن حملة مواطنون ضد الانقلاب دعت الى وقفة احتجاجية في شارع الثورة (الحبيب بورقيبة) يوم 6 فيفري 2022 على الساعة 11 صباحا رفضا لما اعتبرته انتهاكات جسيمة للحقوق والحريات وتصديا "للاحتجاز القسري" الذي تعرض له النائب والوزير الاسبق والقيادي بحركة النهضة نورالدين البحيري، وكذلك رفضا لما اسماه بـ"الانقلاب" وتنديدا بالملاحقات الامنية والايقافات التي تستهدف النشطاء والمدونين.

وفي سياق متصل دعت مجموعة من الأحزاب والمنظمات الوطنية في بيان مشترك الى تنفيذ وقفة احتجاجية، الأحد 06 فيفري 2022، وذلك تزامنا مع الذكرى التاسعة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد، بداية من الساعة العاشرة صباحا بساحة "الشهيد" ساحة حقوق الإنسان " بشارع محمد الخامس، للمطالبة بمحاسبة المتورطين في عملية الاغتيال 

ومن بين هذه المنظمات والاحزاب الاتحاد العام التونسي للشغل والهيئة الوطنية للمحامين التونسيين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان و الاتحاد الوطني للمرأة التونسية وائتلاف صمود وشبكة مراقبون وحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد وحركة الشعب وحركة تونس إلى الأمام وحزب التيار الشعبي وحزب المسار والحزب الوطني الديمقراطي الاشتراكي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في بيان، إن الإعلان عن عزم اجتياح رفح يدل على أن الاحتلال ذهب إلى مفاوضات التهدئة مخادعا

منذ دقيقة 24

قاد المدرب التونسي نجيب بن ثاير فريق الريان القطري للتتويج بلقب الدوري الممتاز للمرة 15 في تاريخه

منذ دقيقة 35

تمكنت وحدات مركز الأمن الوطني بسيدي البشير من إلقاء القبض على فتاتين (من مواليد سنة 2007 و احدهما محل تفتيش من أجل اختفاء شخص)