الأكثر مشاهدة

منذ 23 ساعة

أفاد شاهد عيان للديوان اف ام أن سيارة خفيفة على متنها بعض الركاب سقطت في ميناء سيدي يوسف منذ قليل، حيث تمكن بعض البحارة وفق ذات المصدر من إسعاف راكبيها.

على المباشر

هنا تونس
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
سياسية

تخلي الشاهد عن الجنسية الفرنسية يثير 'جدلا واسعا' داخل المجتمع التونسي

:تحديث 21 22:32 2019 أوت
تخلي الشاهد عن الجنسية الفرنسية 'يثير جدلا واسعا' داخل المجتمع التونسي
أثار إعلان رئيس الحكومة يوسف الشاهد أمس تخليه عن الجنسية الفرنسية جدلا واسعا داخل المجتمع التونسي.. إجراء رآه البعض طبيعيا بينما يعتقد البعض الآخر أن الأمر سيأثر سلبا في مساره الانتخابي وسيقلص من حظوظه في السباق الرئاسي

في هذا الشأن، قال المحلل السياسي والكاتب الصحفي صلاح الدين الجورشي ان اعلان الشاهد عن جنسيته الفرنسية وتخليه عنها مثل مفاجأة للرأي العام ومتابعي الشأن السياسي حيث اعتبر كثيرون هذا الإجراء لن يكون في صالح الشاهد وهو يخوض معركته الرئاسية.

واعتبر الجورشي أن التعامل مع يوسف الشاهد سيكون على أساس منصبه كرئيس للحكومة التونسية ولن يكون لمسألة الجنسية الثانية تأثير كبير وجوهري على حظوظه في سباق الانتخابات الرئاسية.

في المقابل، اعتبر الاعلامي والمحلل السياسي ابراهيم الوسلاتي مسألة تخلي يوسف الشاهد عن الجنسية الثانية جاء متأخرا جدا مبينا أنه كان من المفروض سياسيا وأخلاقيا ان يكشف الشاهد عن جنسيته الثانية منذ توليه منصب رئاسة الحكومة خاصة وأنه يقود حملة ضد الفساد مشيرا الى أن تخليه عن الجنسية الفرنسية في هذا التوقيت لن يحسب له بل سيحسب ضده.


المتربصة (سرين النايلي)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 27 دقيقة

حذّرت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة نصاف بن علية اليوم الأربعاء من امكانية تسجيل عدد كبير من الوفيات بكورونا لدى كبار السن في تونس خلال فترة الخريف و الشتاء القادمين في صورة عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية من فيروس كورونا و المتمثلة في ارتداء الكمامات و غسل اليدين و التباعد الجسدي و التعقيم الدوري للاماكن ، قائلة ' الصغار المصابون بكورونا و الذين لا يلتزمون بهذه الاجراءات قد يتسببون في حالات وفيات كبيرة لدى كبار السن خصوصا الذين يعانون من أمراض مزمنة' .

منذ ساعة

أعلن لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال أنه لن يدافع عن لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس هذا العام

منذ ساعة

سجلت تونس منذ فتح حدودها في 27 جوان 2020 - 66 اصابة محلية بفيروس كورونا المستجد و 346 اصابة وافدة ، حسب ما أعلنت عنه اليوم الأربعاء المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة نصاف بن علية.

{}