الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
سياسية

تخلي الشاهد عن الجنسية الفرنسية يثير 'جدلا واسعا' داخل المجتمع التونسي

:تحديث 21 22:32 2019 أوت
تخلي الشاهد عن الجنسية الفرنسية 'يثير جدلا واسعا' داخل المجتمع التونسي
أثار إعلان رئيس الحكومة يوسف الشاهد أمس تخليه عن الجنسية الفرنسية جدلا واسعا داخل المجتمع التونسي.. إجراء رآه البعض طبيعيا بينما يعتقد البعض الآخر أن الأمر سيأثر سلبا في مساره الانتخابي وسيقلص من حظوظه في السباق الرئاسي

في هذا الشأن، قال المحلل السياسي والكاتب الصحفي صلاح الدين الجورشي ان اعلان الشاهد عن جنسيته الفرنسية وتخليه عنها مثل مفاجأة للرأي العام ومتابعي الشأن السياسي حيث اعتبر كثيرون هذا الإجراء لن يكون في صالح الشاهد وهو يخوض معركته الرئاسية.

واعتبر الجورشي أن التعامل مع يوسف الشاهد سيكون على أساس منصبه كرئيس للحكومة التونسية ولن يكون لمسألة الجنسية الثانية تأثير كبير وجوهري على حظوظه في سباق الانتخابات الرئاسية.

في المقابل، اعتبر الاعلامي والمحلل السياسي ابراهيم الوسلاتي مسألة تخلي يوسف الشاهد عن الجنسية الثانية جاء متأخرا جدا مبينا أنه كان من المفروض سياسيا وأخلاقيا ان يكشف الشاهد عن جنسيته الثانية منذ توليه منصب رئاسة الحكومة خاصة وأنه يقود حملة ضد الفساد مشيرا الى أن تخليه عن الجنسية الفرنسية في هذا التوقيت لن يحسب له بل سيحسب ضده.


المتربصة (سرين النايلي)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

قرر مجلس القضاء العدلي المنتصب للتأديب بتاريخ اليوم الموافق ل 03 اوت 2021 للنظر في الملف التاديبي المتعلق بالرئيس الأول لمحكمة التعقيب الطيب راشد تاخير النظر في الملف إلى جلسة يوم 20 اوت 2021 .

منذ دقيقة 18

شدد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري اليوم الثلاثاء على أن وضع خارطة طريق وتشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن هي أبرز الضمانات التي يطلبها الإتحاد.

منذ دقيقة 34

أفادت وزارة الدفاع الوطني، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، بأن العدد الجملي للمستفيدين من الحملات التي تؤمنها الفرق الصحيّة العسكرية الثابتة والمتنقّلة، بلغ 55371 مواطنا من الفئات العمريّة التي تفوق 40 سنة والمتقدّمين في السنّ والمصابين بأمراض مزمنة، وخاصّة منهم القاطنين بالمناطق الريفيّة والنائية.

{}