الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

سياسية

تخلي الشاهد عن الجنسية الفرنسية يثير 'جدلا واسعا' داخل المجتمع التونسي

:تحديث 21 22:32 2019 أوت
تخلي الشاهد عن الجنسية الفرنسية 'يثير جدلا واسعا' داخل المجتمع التونسي
أثار إعلان رئيس الحكومة يوسف الشاهد أمس تخليه عن الجنسية الفرنسية جدلا واسعا داخل المجتمع التونسي.. إجراء رآه البعض طبيعيا بينما يعتقد البعض الآخر أن الأمر سيأثر سلبا في مساره الانتخابي وسيقلص من حظوظه في السباق الرئاسي

في هذا الشأن، قال المحلل السياسي والكاتب الصحفي صلاح الدين الجورشي ان اعلان الشاهد عن جنسيته الفرنسية وتخليه عنها مثل مفاجأة للرأي العام ومتابعي الشأن السياسي حيث اعتبر كثيرون هذا الإجراء لن يكون في صالح الشاهد وهو يخوض معركته الرئاسية.

واعتبر الجورشي أن التعامل مع يوسف الشاهد سيكون على أساس منصبه كرئيس للحكومة التونسية ولن يكون لمسألة الجنسية الثانية تأثير كبير وجوهري على حظوظه في سباق الانتخابات الرئاسية.

في المقابل، اعتبر الاعلامي والمحلل السياسي ابراهيم الوسلاتي مسألة تخلي يوسف الشاهد عن الجنسية الثانية جاء متأخرا جدا مبينا أنه كان من المفروض سياسيا وأخلاقيا ان يكشف الشاهد عن جنسيته الثانية منذ توليه منصب رئاسة الحكومة خاصة وأنه يقود حملة ضد الفساد مشيرا الى أن تخليه عن الجنسية الفرنسية في هذا التوقيت لن يحسب له بل سيحسب ضده.


المتربصة (سرين النايلي)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

تقرر منع جولان كافة أصناف العربات وكافة وسائل النقل العمومي بداية من الساعة السابعة مساء وحتى الخامسة صباحا من اليوم الموالي وذلك من 18 والى غاية 30 افريل .

منذ دقائق 4

تساءل البعض، بعد الأزمة التي شهدتها وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) بسبب رفض ابنائها وبناتها لتعيين كمال بن يونس على رأسها وانتهاك قوات الأمن لحرمة المؤسسة والاعتداء عليهم، تساءلوا لماذا رفضوا الآن ؟ ولماذا لم يعترضوا على من سبقه؟ وهل هو رفض مبدئي أم أن وراءه دواع سياسية وإيديولوجية، خاصة وأن الرم ع المعين محسوب على حركة النهضة وعلى الإسلام السياسي ؟

منذ دقيقة 40

يوارى جثمان الأمير البريطاني فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية اليوم السبت الثرى في المقبرة الملكية بقصر وندسور وذلك بعد اسبوع من وفاته.

{}