الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

سياسية

ترتيبات الجلسة العامة اليوم المخصصة لمشروع التفويض لرئيس الحكومة في اصدار المراسيم

03 09:58 2020 أفريل
برلمان
يعقد مجلس النواب اليوم الجمعة 3 افريل 2020 جلسة عامة ستخصص للنظر في مشروع قانون التفويض لرئيس الحكومة الياس الفخفاخ لإصدار مراسيم طبقا للفقرة الثانية من الفصل 70 لغرض مجابهة تداعيات انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19).

ويتضمن جدول أعمال الجلسة النظر في مشروع فانون يتعلق بالمصادقة على الإحالة لفائدة الدولة للقرض الرقاعي المصدر من قبل البنك المركزي التونسي بالسوق المالية العالمية، موضوع الإتفاقات المبرمة بين البنك المركزي التونسي وجمع من مؤسسات مالية أجنبية.

وفي ظل الحجر الصحي العام بالبلاد فسيتم عقد هذه الجلسة عن طريق تكنولوجيبات التواصل عن بعد في بادرة هي الاولى من نوعها للبرلمان التونسي حيث سيقتصر الحضور في الجلسة على 22 ممثّلا عن الكتل البرلمانية وكذلك عن غير المنتمين حسب التمثيل النسبي بحساب عضو عن كلّ 10 نواب ويتولى كل رئيس كتلة تحديد ممثلي الكتلة الذين سيحضرون داخل قاعة الجلسات العامة  وسيكون على ممثل غير المنتمين تقديم موافقة تسعة نواب آخرين على الأقل لتمثيلهم داخل قاعة الجلسات العامة.

وبالنسبة للنواب المتواجدين بالخارج فقد تم تمكينهم من التصويت من مقر إقامتهم شرط توجيه طلب في الغرض عبر البريد الالكتروني.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعتين

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعتين

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء