الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

سياسية

موسي: التحركات الليلية هي عمليات منظّمة هدفها اثارة البلبلة والشغب

:تحديث 19 08:06 2021 جانفي
.
طالبت رئيسة الحزب الدستوري الحر ، عبير موسي ، خلال ندوة صحفية اليوم الاثنين 18 جانفي 2021، وزارة الداخلية، بالكشف فورا عن ملابسات مشاركة أطفال قصّر في أعمال تخريب وشغب.

كما طالبت بالكشف، عن مواقف عائلاتهم، والإجراءات التي سيتم اتخاذها في حقهم، وماهي اعترافاتهم؟ ومن يقف وراءهم؟ وموقف السلطة الحاكمة مما يجري قائلة "وهذا لا علاقة له بسرية التحقيق".

واعتبرت أن التحركات الليلية هي عمليات منظّمة نظرا لأنها تمّت في نفس الوقت، وهي "تدخل تحت طائلة الجريمة والهدف منها اثارة البلبلة والشغب واحداث الخلط بين المطالب المشروعة المتمثلة في الشغل والتنمية وبين اعمال تخريبية للمسّ من الأمن القومي".

وحمّلت رئيسة الحزب الدستوري الحر، المسؤولية للمشيشي حيث اعتبرت أنه تلاعب بالأمن القومي عندما أقال وزير الداخلية، في الوقت الذي تمرّ فيه البلاد بظرف دقيق حسب تعبيرها.  

وللاشارة فإن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني، صرّح لبرنامج البرايم اليوم، أنه تمّ القبض على أكثر من 600 شخص، ضالعين في أعمال الشغب والتخريب، أغلبهم من القُصّر وأيضا من ذوي السوابق العدلية، في انتظار ما ستكشفه الأبحاث عن سبب اقداهم على القيام "بالأعمال الاجرامية"  وفق تعبيره.

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 3

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 3

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد