الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

وطنية

الناطق باسم الداخلية : القبض على أكثر من 600 شخص إثر أعمال الشغب والتخريب

:تحديث 18 12:21 2021 جانفي
خالد الحيوني
قال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية ، خالد الحيوني ، لدى مداخلته في برنامج "البرايم"، الاثنين 18 جانفي 2021، في إطار تعليقه على التحركات الليلية التي شهدتها عدّة جهات من البلاد خلال أيام الحجر الصحي الشامل، لا يمكن الحديث عن احتجاجات التي من المفروض تتم في وضح النهار من أجل مطالب مشروعة.

وأوضح، أن ماوقع هي تحرّكات من طرف مجموعات تهدف لاستفزاز الوحدات الأمنية، وصدّ المنافذ أمام تحرّكاتها لتتحوّل في مرحلة لاحقة إلى اعتداءات على الأملاك العامة والخاصة، ومحاولة اقتحام الفضاءات التجارية والفروع البنكية.

التحركات الليلية ليست احتجاجات وإنما أعمال تخريبية

وشدّد الحيوني في سياق متصل، على أنه "لا يمكن الحديث عن احتجاج في ظل أعمال تخريبية مجرّمة قانونا".

وأشار إلى أنه تم القبض على أكثر من 600 شخص، ضالعين في أعمال الشغب والتخريب، أغلبهم من القُصّر وأيضا من ذوي السوابق العدلية، في انتظار ما ستكشفه الأبحاث عن سبب اقداهم على القيام "بالأعمال الاجرامية"  وفق تعبيره.

ولفت محدّثنا، إلى أنه تم خلال الـ3 أيام الأخيرة من حظر الجولان، تحرير 11619  مخالفة مالية لعدم الالتزام بوضع كمامات، وأكثر من 7000 مخالفة لعدم تطبيق حظر الجولان، و5177 مخالفة تتعلق بمنع التنقل بين الولايات، وغلق أكثر من 330 محلّ تجاري لم يمتثل بالإجراءات المتعلقة بعدم احترام توقيت حظر الجولان، وتحرير أكثر من 9000 بين محاضر ومخالفات لعدم احترام تراتيب حفظ الصحة.

يشار إلى أن عدّة ولايات قد شهدت خلال أيام الحجر الصحي الشامل أعمال شغب وتخريب من قبل مجموعات من الشبان وذلك في كل من سليانة وبنزرت وسوسة والمهدية والمنستير والقصرين وتونس العاصمة انتهت بعديد الايقافات. 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

منذ ساعات 4

استخدمت الولايات المتحدة اليوم الخميس حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

منذ ساعات 4

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي