الأكثر مشاهدة

23 08:55 2021 أكتوبر

حكم القضاء الفرنسي بالسجن 20 عاما على ربّ عائلة في سن السادسة والأربعين لإدانته بأكثر من ثلاثين اغتصابا ومحاولة اغتصاب واعتداء جنسي في غابة بضاحية باريس.

على المباشر

Raf Mag
Raf Mag
تنشيط
سياسية

حراك تونس الارادة: كلام منصف المرزوقي "انتزع" من سياقه

11 21:45 2021 أكتوبر
حراك تونس الارادة: كلام منصف المرزوقي "انتزع" من سياقه
أفاد حزب حراك تونس الارادة في بلاغ أصدره مساء الاثنين 11 أكتوبر 2021، بأن نقابة الأعوان الديبلوماسيين ووزارة الخارجية وبعض وسائل الإعلام  انتزعوا كلام منصف المرزوقي الرئيس الأسبق في الوقفة الاحتجاجية الأخيرة بباريس ضد ما أسماه بـ"انقلاب قيس سعيد على الدستور"من سياقه.

وأوضح الحزب في بلاغه، أن ما دعا إليه المرزوقي الأصدقاء الفرنسيين هو الكف عن الوقوف مع "الانقلاب الفاشل" والامتناع عن دعمه حيث لا يستقيم لدولة ديمقراطية مثل فرنسا أن تدعم نظاما منقلبا على الدستور والديمقراطية، مع التأكيد حرفيا في ختام كلمته على أن الإطار الذي يتنزل فيه خطابه هو "دائما استقلالية قرارنا الوطني""toujours dans le cadre de l'indépendance de notre décision nationale"

وحمّل الحزب الجهات المذكورة  مسؤولية أي سوء يلحق بالمرزوقي أو بعائلته أو بممتلكاته، مع حفظ حقهم في تتبعهم أمام القضاء من أجل التّشويه والتحريض والدعوة للعنف وفق بالبلاغ ذاته.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أعلن النجم الرياضي الساحلي في بلاغ له مساء أمس الاثنين عن استضافة المدرب البرازيلي ميلتون مينديز

منذ دقيقة 31

علقت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، دعما ماليا طارئا للسودان تبلغ قيمته 700 مليون دولار بسبب الانقلاب العسكري من قبل الجيش السوداني على السلطة المدنية وفق أكده وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

منذ دقيقة 39

تخلف سفيان الحيدوسي مدرب اكابر النادي البنزرتي عن حصة التمارين يوم امس الإثنين 25 اكتوبر 2021 بملعب احمد البصيري

{}