الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سياسية

حركة "عازمون" تدعو رئاسة الجمهورية وكل الأطراف إلى تهدئة سياسية شاملة

:تحديث 19 15:51 2023 جويلية
64b7f55de3a9664b7f55de3a97.jpg
جدّد المكتب التنفيذي لحركة عازمون، عقب انعقاد اجتماعه الدوري أمس الثلاثاء 18جويلية 2023، دعوته رئاسة الجمهورية وكافة الأطراف السياسية والاجتماعية لتهدئة سياسية شاملة قصد التفرّغ لمواجهة التحديات التي تواجهها بلادنا، والاستفادة الكاملة من الفرص التي عبّر الاتحاد الأوروبي عن استعداده للتعاون فيها مع تونس قصد تحقيق الانتقال الرقمي والطاقي والمائي وتوفير شروط الإقلاع الاقتصادي والازدهار الاجتماعي بما يحقق للتونسيين شروط الحياة الكريمة

وثمن ما ورد في مذكرة التفاهم والشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الاتحادالأوروبي، من اتفاق على محاور من قبيل تحقيق الانتقال الرقمي والطاقي والمائي وتشجيع برامج الفلاحة الذكية والمدرسة الرقمية والتكوين والتبادل الدراسي ودعم الاستثمار في القطاعات ذات القيمة المضافة والتقارب بين الشعوب بما يخدم القضايا الإنسانية ويدعم حقوق الإنسان والتنمية المستدامة والعادلة.

وأعرب عن دعمه اعتبار المذكرة أن الهجرة متصلة بقضايا التنمية المستدامة وحقوق الانسان مؤكدا مساندته للموقف الرسمي للدولة التونسية الذي أكد على كون تونس ليست أرض توطين أو لجوء للمهاجرين الأفارقة أو غيرهم.

وأوضح المكتب التنفيذي أن حركة عازمون، مثلما تؤكد رفضها لسياسات تمسّ من حقوق المهاجرين التونسيين في أوروبا، تؤكد رفضها التام أيضا لكل الممارسات التي تمسّ من حقوق وكرامة مهاجري جنوب الصحراء اليها، ويدعو السلطات التونسية إلى مواصلة حمايتهم وحفظ كرامتهم.

ودعا إلى تشريك الكفاءات التونسية المختصة في مختلف القضايا المطروحة للتفاوض في إطار هذه المُذكرة وغيرها وخاصة في مناقشة التفاصيل واعداد الملاحق للاستفادة من خبراتهم ومساهماتهم.

يشار إلى أنه تم، يوم، الأحد 16 جويلية 2023، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني ورئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته مع رئيس الجمهورية قيس سعيد في القصر الرئاسي بقرطاج.

آخر الأخبار

منذ دقيقة

توفي، اليوم، الأحد 5 ماي 2024، الفنان بلقاسم بوقنة بعد صراع مع المرض، وفق ما نقله مراسل ديوان أف أم بقبلي

منذ دقيقة 30

اختتمت، مساء اليوم الأحد 5 ماي 2024، فعاليات مهرجان خرجة الربيت بجبل سيدي عبد الرحمان بمعتمدية الميدة من ولاية نابل في دورته السادسة

منذ ساعة

تمكنت وحدات المنطقة البحرية بالمنستير بإقليم بحري الساحل من ضبط 10 أشخاص بصدد التحضير لإجتياز الحدود البحرية خلسة وحجز مبلغ مالي من العملة التونسية بحوزتهم