الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
سياسية

حركة تونس إلى الأمام تجدّد الدعوة إلى حجر صحّي شامل

:تحديث 30 06:50 2021 أفريل
حركة تونس إلى الأمام تجدّد الدعوة إلى حجر صحّي شامل
جدّدت حركة تونس إلى الأمام، في بيان أصدرته أمس الخميس 30 أفريل 2021، الدّعوة إلى حجر صحّي شامل على أن تتحمّل الحكومة التّبعات الاجتماعية لهذا القرار عبر التّعويض للفئات الفقيرة وللعمّال والمؤسّسات الصغرى والمتوسّطة الأكثر عرضة للضّرر من بقيّة المؤسّسات.

ودعت الحركة رئيس الجمهورية، إلى تسخير كل الجهود الدبلوماسية والاتّصال ببعض دول العالم لاستجلاب التّلاقيح اللّازمة للتّقليص من حدّة الكارثة.

كما الحركة، عموم الشّعب إلى العمل على الحماية الذّاتية من خلال حمل الكمامات، وضمان التّباعد وتجنّب الأماكن المزدحمة ما أمكن لأنّ المخاطر المحدقة بشعبنا وفي الوضع الحالي لن يتضرّر منها إلاّ الفقراء.

يشار إلى ان  الناطقة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان، قد أعلنت يوم الأربعاء المنقضي، ان اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا قررت مواصلة تطبيق الإجراءات المعتمدة سابقا واعتماد الحجر الصحي الاجباري للوافدين من الخارج لمدة أسبوع والانطلاق في إعداد مشروع قانون للطوارئ الصحية وعرضه بصفة عاجلة للمصادقة على مجلس نواب الشعب.

كما أعلنت بن سليمان، مواصلة تعليق الدروس بجميع المستويات الأساسية والثانوية باستثناء التلامبذ المعنيين بالامتحانات الوطنية ومواصلة اعتماد التعليم عن بعد بالنسبة للجامعات والمعاهد العليا باستثناء الطلبة المعنيين بالمناظرات الوطنية.

وتقرر منع استعمال الفضاء الداخلي للمقاهي والاقتصار على استغلال الفضاءات الخارجية، على ان يمتد العمل بهذه الاجراءات الجديدة من يوم 3 ماي الى غاية 16 ماي الجاري. 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

منذ دقيقة 13

دارت اليوم الخميس مبارايات إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي دارت اليوم الخميس مبارايات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

منذ دقيقة 30

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة إلى تفعيل مقتضيات القانون بالسّراح الوجوبي بموجب إنقضاء المدّة القصوى للإيقاف التّحفّظيّ دون البتّ في الأصل والإحالة على الدّائرة الجنائيّة