الأكثر مشاهدة

29 16:27 2024 فيفري

علمت ديوان أف آم أن الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة أحدثت تغيراً جديداً في برنامج مباريات الجولة الأولى من بلاي أوف الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

سياسية

حركة تونس إلى الأمام تجدّد الدعوة إلى حجر صحّي شامل

:تحديث 30 06:50 2021 أفريل
حركة تونس إلى الأمام تجدّد الدعوة إلى حجر صحّي شامل
جدّدت حركة تونس إلى الأمام، في بيان أصدرته أمس الخميس 30 أفريل 2021، الدّعوة إلى حجر صحّي شامل على أن تتحمّل الحكومة التّبعات الاجتماعية لهذا القرار عبر التّعويض للفئات الفقيرة وللعمّال والمؤسّسات الصغرى والمتوسّطة الأكثر عرضة للضّرر من بقيّة المؤسّسات.

ودعت الحركة رئيس الجمهورية، إلى تسخير كل الجهود الدبلوماسية والاتّصال ببعض دول العالم لاستجلاب التّلاقيح اللّازمة للتّقليص من حدّة الكارثة.

كما الحركة، عموم الشّعب إلى العمل على الحماية الذّاتية من خلال حمل الكمامات، وضمان التّباعد وتجنّب الأماكن المزدحمة ما أمكن لأنّ المخاطر المحدقة بشعبنا وفي الوضع الحالي لن يتضرّر منها إلاّ الفقراء.

يشار إلى ان  الناطقة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان، قد أعلنت يوم الأربعاء المنقضي، ان اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا قررت مواصلة تطبيق الإجراءات المعتمدة سابقا واعتماد الحجر الصحي الاجباري للوافدين من الخارج لمدة أسبوع والانطلاق في إعداد مشروع قانون للطوارئ الصحية وعرضه بصفة عاجلة للمصادقة على مجلس نواب الشعب.

كما أعلنت بن سليمان، مواصلة تعليق الدروس بجميع المستويات الأساسية والثانوية باستثناء التلامبذ المعنيين بالامتحانات الوطنية ومواصلة اعتماد التعليم عن بعد بالنسبة للجامعات والمعاهد العليا باستثناء الطلبة المعنيين بالمناظرات الوطنية.

وتقرر منع استعمال الفضاء الداخلي للمقاهي والاقتصار على استغلال الفضاءات الخارجية، على ان يمتد العمل بهذه الاجراءات الجديدة من يوم 3 ماي الى غاية 16 ماي الجاري. 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

شهدت مدينة الزاوية غربي ليبيا اشتباكات بين مجموعات مسلحة أمس السبت، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين، حسبما أفادت مصادر رسمية وتقارير صحفية محلية

منذ دقيقة 46

أكد الجيش الأميركي أن السفينة "روبيمار" المملوكة لشركة بريطانية، غرقت بعد تعرضها لهجوم بصاروخ بالستي مضاد للسفن، أطلقه الحوثيون في اليمن في 18 فيفري الماضي

منذ ساعات 7

قرّر عالم الدين التونسي أحمد جاب الله مغادرة الأراضي الفرنسية بمبادرة منه، بعد تهديده بقرار طرد من جانب الحكومة، وهو ثاني رجل دين تونسي يغادر الأراضي الفرنسية في الأيام الأخيرة