الأكثر مشاهدة

22 17:35 2022 جانفي

فاز النجم الرياضي الساحلي اليوم على ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الودي آلذي دار بينهما بمركب النجم

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
سياسية

حركة تونس إلى الأمام تجدّد الدعوة إلى حجر صحّي شامل

:تحديث 30 06:50 2021 أفريل
حركة تونس إلى الأمام تجدّد الدعوة إلى حجر صحّي شامل
جدّدت حركة تونس إلى الأمام، في بيان أصدرته أمس الخميس 30 أفريل 2021، الدّعوة إلى حجر صحّي شامل على أن تتحمّل الحكومة التّبعات الاجتماعية لهذا القرار عبر التّعويض للفئات الفقيرة وللعمّال والمؤسّسات الصغرى والمتوسّطة الأكثر عرضة للضّرر من بقيّة المؤسّسات.

ودعت الحركة رئيس الجمهورية، إلى تسخير كل الجهود الدبلوماسية والاتّصال ببعض دول العالم لاستجلاب التّلاقيح اللّازمة للتّقليص من حدّة الكارثة.

كما الحركة، عموم الشّعب إلى العمل على الحماية الذّاتية من خلال حمل الكمامات، وضمان التّباعد وتجنّب الأماكن المزدحمة ما أمكن لأنّ المخاطر المحدقة بشعبنا وفي الوضع الحالي لن يتضرّر منها إلاّ الفقراء.

يشار إلى ان  الناطقة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان، قد أعلنت يوم الأربعاء المنقضي، ان اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا قررت مواصلة تطبيق الإجراءات المعتمدة سابقا واعتماد الحجر الصحي الاجباري للوافدين من الخارج لمدة أسبوع والانطلاق في إعداد مشروع قانون للطوارئ الصحية وعرضه بصفة عاجلة للمصادقة على مجلس نواب الشعب.

كما أعلنت بن سليمان، مواصلة تعليق الدروس بجميع المستويات الأساسية والثانوية باستثناء التلامبذ المعنيين بالامتحانات الوطنية ومواصلة اعتماد التعليم عن بعد بالنسبة للجامعات والمعاهد العليا باستثناء الطلبة المعنيين بالمناظرات الوطنية.

وتقرر منع استعمال الفضاء الداخلي للمقاهي والاقتصار على استغلال الفضاءات الخارجية، على ان يمتد العمل بهذه الاجراءات الجديدة من يوم 3 ماي الى غاية 16 ماي الجاري. 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

تمكّنت الوحدات التّابعة لمنطقة الأمن الوطني بقفصة، يوم 23 جانفي 2022، من ضبط شاحنة محمّلة بـ30 طن من محرّكات الآلات الثّقيلة التابعة لشركة فسفاط قفصة والقبض على سائق الشّاحنة ومرافقه وفق ما أفادت به وزارة الداخلية في بلاغ لها.

منذ دقيقة 20

افاد الناطق الرسمي باسم النقابة الجهوية لقوات الامن الداخلي بقبلي محمد بن قايد انه وعلى اثر ورود معلومات عشية امس على الوحدات الامنية حول وجود كمية من الذخيرة بمنطقة " بوقرفة " على بعد قرابة 60 كلم بالعمق الصحراوي جنوبي مدينة دوز في اتجاه مطماطة، قام عدد من اعوان الامن من منطقة الشرطة بقبلي مساء امس الاحد بالتوجه على عين المكان لتمشيط المنطقة اين تم العثور على كمية محدودة من الذخيرة الحية التي تبدو انها قديمة الصنع.

منذ دقيقة 31

قالت المتفقدة السابقة بمركز المراقبة الصحية بميناء سوسة والمبلغة عن ملفات فساد، نوال المحمودي في مداخلة لها مساء اليوم الاثنين في برنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، أنها تلقت تهديدات بالقتل.

{}