الأكثر مشاهدة

27 06:16 2021 فيفري

أبرز أخبار صفاقس ليوم أمس الجمعة 26 فيفري 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

حركة مشروع تونس:مداخلة العفّاس في البرلمان ' مقدّمة خطيرة لبرنامج ظلامي متستر'

06 22:08 2020 ديسمبر
حركة مشروع تونس:مداخلة العفّاس في البرلمان ' مقدّمة خطيرة لبرنامج ظلامي متستر'
اعتبرت حركة مشروع تونس أن مداخلة النائب محمد العفاس (ائتلاف الكرامة)، بمناسبة مناقشة قانون الميزانية ومهمة وزارة المرأة والأسرة وكبار السن، تعدّ "مقدمة خطيرة لبرنامج ظلامي متستر وراء الدين الحنيف وهو منه براء، فضلا عن استبعاده كل الأحكام الدستورية والقانونية المتعلقة بالمرأة والتي أقسم هو نفسه أمام الله وأمام الشعب على إحترامها".

 


وأدانت الحركة في بيان صادر عنها اليوم الأحد، تصريحات النائب واعتبرتها "خطرا داهما، لا على حقوق المرأة التونسية فحسب، بل وأيضا على المجتمع التونسي بكافة مكوناته"، مشيرة إلى أن "استهداف المرأة التونسية، لن يزيد إلا إصرارا على الدفاع عن مدنية الدولة والدفاع عن كافة الحقوق السياسية والمدنية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية".


ودعا الحزب، في بيانه، كافة القوى التقدمية، إلى "التضامن مع بعضها البعض، للتصدي لهذا الخطاب بكافة الأشكال القانونية المتاحة"، كما دعا مجلس نواب الشعب إلى "تحمل مسؤولياته التاريخية وإقرار الإجراءات الرادعة، منعا لتكرر ما حصل من انتهاك للدستور وللقوانين تحت قبة البرلمان"، مبينا أن حركة مشروع تونس ستدعو إلى تحركات إحتجاجية، في صورة تقاعس المجلس عن محاسبة المعتدي وتحمل مسؤولياته.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة له اليوم الاثنين في 'منتدى أسوان للسلام' ان تونس ستظل متشبثة بالبعد الافريقي في سياستها الخارجية و ملتزمة بالمشاركة الفاعلة في مبادرات تعزيز الاندماج و توطيد التعاون الاقتصادي بين الدول الافريقية و تطوير العمل الافريقي المشترك.

منذ دقائق 5

تعيش تونس على وقع أزمة اقتصادية حادة زادت من حدتها جائحة كورونا، وفاقمتها أزمة سياسية محتدمة بين رأسي السلطة بسبب التحوير الوزاري الأخير، وهو ما يدفع بالبلاد في اتجاه منعرج خطير وسط مخاوف من اتجاه البلاد نحو الافلاس خاصة بعد أعلنت وكالة "موديز" تخفيض الترقيم السيادي لتونس إلى "ب 3" سلبي مع آفاق سلبية.

منذ دقيقة 21

قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة و مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة نصاف بن علية اليوم الاثنين ان المرصد ليس لديه أي علم باللقاحات المضادة لكورونا التي تسلمتها رئاسة الجمهورية أو تطعيم شخصيات سياسية بجرعات من اللقاحات.

{}