الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

سياسية

حزب الحراك: " حل الأزمة لا يكون بتجييش الشارع"

25 17:20 2021 فيفري
6037cd1ed94d36037cd1ed94d4.jpg
اعتبر حزب حراك تونس للإرادة، في بيان صادر عنه اليوم، أن حل الأزمة السياسية الحالية، المتعلقة بتوقف مسار إجراءات التحوير الوزاري الأخير المصادق عليه من مجلس نواب الشعب، وكل الأزمات في الديمقراطية لا يكون بتجييش الشارع، وفق نص البيان.

وأرجع البيان السبب إلى أن للديمقراطية آليات دستورية لحل الأزمات، ولأن تجييش الشارع في بلادنا الآن، قد يؤدي إلى الانزلاق إلى مربع الفوضى والعنف. كما دعا الحزب أنصاره وأنصار رئيسه المؤسس الدكتور منصف المرزوقي بالنأي بأنفسهم عن منطق تجييش الشارع والتهارج السياسي، وفق البيان ذاته.

وأكد البيان على أن حل الأزمات لا يكون إلا بتطبيق الدستور، ومن ذلك العودة إلى الشعب ليقول كلمته عبر صناديق الاقتراع، وليس لرئيس الدولة احتكار الحق في تأويل الدستور لأنه هو في حد ذاته طرف في الأزمة ولأن ذلك يفتح بابا على الاستبداد بالرأي ويغلق أبواب التفاهم.

وأشار البيان إلى أن الرئيس مطالب دستوريا بشكل واضح بالحفاظ على الوحدة الوطنية ودعمها، ولا يكون ذلك إلا بالانفتاح على الحوار والتفاوض في إطار الدستور والقانون والروح الوطنية الجامعة.

ويذكر أن حركة النهضة دعت أنصارها إلى الحضور المكثف في التجمع  الشعبي يوم السبت 27 فيفري 2021 والمشاركة الفعالة والقوية في ما وصفته ب''حماية دستور البلاد والديمقراطية وللتعجيل في الإصلاحات التنموية والاجتماعية''.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعتين

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 3

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد