الأكثر مشاهدة

04 21:25 2023 فيفري

كشف الاطار الفني للنادي الرياضي الصفاقسي عن قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة الأمل الرياضي بحمام سوسة الأحد 05 فيفري ضمن الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

على المباشر

سياسية

حزب العمال : "الدستور ليس مقدسا ويمكن تعديله وتطويره ولكن.."

27 21:23 2022 جانفي
61f2feda9f57d61f2feda9f57e.jpg
اعتبر حزب العمال أن الدستور ليس مقدسا ويمكن تعديله وتطويره بما يخدم مصالح الشعب في الحرية والعدالة الاجتماعية والسيادة على الثروة والسلطة والقرار معتبرا أن هذه العملية لا يجب أن تكون عبثية ومحتكمة للأهواء والمصالح والنوازع الفردانية أو الطبقية المستبدة واللاّوطنية، وفق بيان صادر عنه، اليوم الخميس 27 جانفي 2022، بمناسبة الذكرى الثامنة لصدور الدستور

وأضاف الحزب أن الدستور رغم بعض هناته يبقى أفضل بما لا يقارن من دستور 1959 الذي مثّل قاعدة لقيام الاستبداد والحكم الفردي المطلق وتشريع القهر الذي عاشه الشعب طيلة أكثر من نصف قرن تحت ما وصفه بحكم حزب الدستور في العهدين البورقيبي والنوفمبري، وفق نص البيان.

وأوضح أن أيّ تعديل أو تطوير للدستور يجب ألاّ يكون في سياق "غوغائي شعبوي أو ظلامي أو رجعي دستوري وتجمعي".

وقال حزب العمال إن نوايا التلاعب بالدستور من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد بالدعوة إلى إلغائه أو إلى "تنقيحه" ضمن مسار استشارة ثم استفتاء "مغشوش ومضلل ومعلوم النتائج مسبقا" هي نوايا لم ولن تتقدم بمنظومة التشريع في تونس بل ستعيدها إلى مربع خدمة الحاكم الفرد، وفق البيان ذاته.

وحذّر الحزب مما اعتبره "مخاطر إدعاء حركة النهضة بالتظلل بالدستورفي حين أنها حاملة لمشروع رجعي ظلامي مناف للقوانين المدنية وحامل لكل أفكار الاضطهاد والقهر والعمالة والفساد".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) ارتفاع عدد قتلى الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد إلى 1498 شخصا.

منذ ساعة

نعت وزارة الشؤون الثقافية، ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، المخرج السينمائي الكبير عبد اللطيف بن عمّار الذي وافته المنية اليوم الاثنين 6 فيفري 2023 عن عمر يناهز الـثمانين سنة.

منذ ساعة

كشفت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الاثنين عن المواعيد النهائية والملاعب التي ستحتضن مباريات دور الـ16 لمسابقة كأس تونس نسخة الهادي شاكر