الأكثر مشاهدة

27 17:52 2022 نوفمبر

اكد الاعب وجدي كشريدة، ان المنتخب الوطني التونسي سيحافظ على حظوظ التأهل الى الدور القادم عندما يلاقي المنتخب الفرنسي يوم الاربعاء القادم ضمن الجولة الثالثة والاخيرة من كأس العالم.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
سياسية

حمة الهمامي: "ما يقوم به قيس سعيّد يذكّرنا بالأيام السودة والديكتاتورية"

:تحديث 24 10:05 2021 سبتمبر
حمة الهمامي: "ما يقوم به قيس سعيّد يذكّرنا بالأيام السودة والديكتاتورية"
قال حمة الهمامي، أمين عام حزب العمال، خلال ندوة صحفية اليوم الجمعة 24 سبتمبر 2021، إنه منذ 25 جويلية الفارط، لم يتحقق سوى الاعتداء على الحريات، والاعلاميات والإعلاميين، ووضع اليد على الاعلام العمومي، وقمع المتظاهرين تنفيذ الاعتقالات.

واعتبر الهمامي، أن ما يقوم به رئيس الجمهورية قيس سعيّد "يذكّرنا بالأيام السودة والديكتاتورية". 

وأضاف في سياق متصل، أنه خلال الشهرين الماضيين بعد إجراءات 25 جويلية، لم يقع أي حديث لا مع الشعب ولا مع القوى الحية وفق تعبيره.

وتابع أنه لم "نرى سوى الهروب والضبابية والاتجاه نحو الاستبداد من خلال الانفراد بالحكم" مشدّدا على أن "قيس سعيد استولى على السلطة بطريقة غير شرعية".

وأردف أن رئيس الدولة، استغلّ الوضع المتعفّن الذي تسببت فيه حركة النهضة للقيام بالانقلاب والاستيلاء على السلطة، لافتا إلى أن " الفصل 80 لا يخول له ما خوّل لنفسه" حسب قوله.

وأشار إلى أن سعيّد أخذ 90 بالمائة من الصلاحيات التنفيذية من دستور 59، معتبرا أنه "ابن منظومة بورقيبة وبن علي"، قائلا "وهو يحنّ إلى ذلك، يعني إلى نظام رئاسي وهو نظام الحكم الفردي المطلق" وفق تعبيره.

وأوضح أنه لم يحدّد المدّة الزمنية للصلاحيات التي منحها لنفسه، مفيدا بأن "الوضع الذي خلقه يمكن أن يطول".

وتساءل الهمامي في السياق ذاته، هل قاوم الفساد؟ هل فتح ملف الاغتيالات السياسية؟، مشدّدا "على أنه غيّر فقط الدستور ليصبح رئيسا مدى الحياة" حسب قوله.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

قرر اللاعب الدولي التونسي في فريق كولن الألماني إلياس السخيري الإنفصال وديا مع وكيل اعماله السابق المونتينغري فالي رمضاني المتخصص في الدوري الألماني والإيطالي

منذ دقيقة 12

كشفت المترشحة سجيعة الجلولي عن دائرة '' ساقية الزيت'' من ولاية صفاقس عن برنامجها الانتخابي وذلك في إطار الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها يوم 17 ديسمبر 2022

منذ دقيقة 13

أفاد أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بأن الحكومة تتحيل على شعبها وعلى مواطنيها في رفع الدعم لافتا إلى أن الدعم رُفع بطرق ملتوية عبر الزيادات في أسعار المحروقات، على حدّ تعبيره