الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

سياسية

خليل البرعومي: النهضة ستصوّت لصالح تنقيح المرسوم عدد 116

:تحديث 20 13:31 2020 أكتوبر
خليل البرعومي: النهضة ستصوّت لصالح تنقيح المرسوم عدد 116
قال القيادي في حركة النهضة خليل البرعومي خلال حضوره اليوم الثلاثاء في برنامج 'هنا تونس ' على موجات ديوان أف أم

ان النهضة مع أي عملية اصلاحية لقطاع الاعلام تكرس حرية الاعلام و استقلاليته و تخرجه من دائرة الابتزاز و هيمنة لوبيات المال و السياسة أحيانا على هذا القطاع.

وأكد البرعومي ان حركة النهضة ستصوت مبدئيا لصالح مبادرة ائتلاف الكرامة لتنقيح المرسوم عدد 116 .

واعتبر البرعومي أن مبادرة ائتلاف الكرامة لتنقيح المرسوم 116 يمكن أن تكون خطوة أولى لاصلاح القطاع و حل بعض المشاكل خاصة في علاقة بالهيئة العليا للاتصال السمعي و البصري و تحرير الاستثمار في الاعلام مما سيوفر موارد رزق للصحفيين و الارتقاء بالمشهد الاعلامي.

وأضاف المصدر ذاته أنه في صورة مصادقة البرلمان على المبادرة فستكون مكسبا للاعلام و اذا تم اسقاطها فسيتم طرح الموضوع للنقاش من جديد.

يشار الى أن مبادرة ائتلاف الكلاامة تنص على حذف صلاحية إسناد الإجازات التي تمنحها الهيئة  العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري لإحداث القنوات التلفزية و الاذاعية، بالإضافة إلى إقرار مبدأ مجرد التصريح بالوجود للوسيلة الإعلامية وقد لاقت هذه المبادرة رفضا واسعا من قبل هياكل المهنة الصحفية.

 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أشرف وزير الداخلية كمال الفقي يوم الأربعاء 24 أفريل 2024 على إعطاء شارة انطلاق استغلال المقر الجديد للأرشيف الخاص بوزارة الداخلية، والذي تم تهيئته بتجهيزات متطورة وتكنولوجيات حديثة قصد مزيد إحكام التصرف في الوثائق تماشيا مع رقمنة الإدارة

منذ دقيقة 21

دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، دول الاتحاد الأوروبي إلى العمل على تبني آليات دفاعية أقوى وأكثر تكاملا، قائلا إن القارة يجب ألا تصبح تابعة للولايات المتحدة، وذلك في إطار رؤيته لاتحاد أوروبي يتمتع بمصداقية أكبر على الساحة الدولية

منذ دقيقة 24

أكدت وزيرة التربية سلوى العباسي على ضرورة وضع إستراتيجية ناجعة لتأمين الامتحانات الوطنية