الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
سياسية

راشد الغنوشي يربح قضية في الثّلب والتّشويه

29 13:31 2020 ماي
راشد الغنوشي يربح قضية في الثّلب والتّشويه
تحصل رئيس حركة النهضة رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي على حكم لصالحه من المحكمة العليا في لندن، (انقلترا)

في دعواه ضد موقع ميدل إيست أونلاين ومحررها هيثم الزبيدي (ومقرها لندن)، فيما يتعلق بمقال نشر في 5 جويلية 2019.

وكان الموقع قد نشر بتاريخ 5 جويلية 2019 ادعاءات اتّهم فيها الغنوشي بالتسامح مع الإرهاب وادعاء الديمقراطية وتلقّيه أموالا من دولة أجنبيّة.

وفيما يلي نص البلاغ الذي تم نشره بالصفحة الرسمية لراشد الغنوشي : 
''بلاغ صحفى

 28 ماي 2020

راشد الغنوشي يربح قضية في الثلب والتشويه ضد موقع الشرق الأوسط أونلاين  Middle East Online ومالكها هيثم الزبيدي

حصل راشد الغنوشي (زعيم حزب حركة النهضة التونسية ورئيس البرلمان التونسي) على حكم لصالحه من المحكمة العليا في لندن، انقلترا في دعواه ضد ميدل إيست أونلاين المحدودة ومحررها هيثم الزبيدي (ومقرها لندن)، فيما يتعلق بمقال نشر في 5 جويلية/يوليو 2019.

زعم المقال زوراً أن السيد الغنوشي يدّعي إيمانه بالديمقراطية في حين انه يقود حزبًا يمثل واجهة لمنظمة إرهابية ، ويتسامح مع الإرهاب ويشجعه ويدعمه بنشاط في تونس وفي الخارج ؛ وأنه سمح  لحزبه باستلام أموال من دولة قطر ، مما سهل لقطر ممارسة تأثير سلبي على السياسة التونسية.

ينكر السيد راشد الغنوشي بشدة هذه الادعاءات ، الكاذبة تمامًا  والتي تشوه السمعة بشكل خطير ، مع العلم انه لم يُطلب منه حتى التعليق عليها قبل النشر.

إن السيد الغنوشي وحزبه ملتزمون بشدة بالعملية الديمقراطية وقد كانوا في مقدمة من لعب دوراً رئيسياً في إنشاء نظام ديمقراطي في تونس ، بما في ذلك التعددية والمشاركة في السلطة و التداول عليها. ويتجلى ذلك في العديد من كتاباته المنشورة والمحاضرات العامة للسيد الغنوشي منذ الثمانينيات ، والتي تركزت على تعزيز نظام سياسي قائم على السيادة الشعبية ويحمي الحقوق والحريات المدنية والسياسية. كما ينفي السيد الغنوشي تلقيه اي دعم مالي سواء شخصيا او لحزبه من دولة قطر. لم يكن ولا يوجد على الإطلاق أي أساس لنشر مثل هذه الادعاءات الخطيرة والضارة.

حصل السيد الغنوشي على حكم نهائي من محكمة العدل العليا بلندن بعد فشل ميدل إيست أونلاين وهيثم الزبيدي في تقديم دفاع عن القضية. في إحدى مراحل التقاضي، أشار المتهمون إلى نيتهم في الدفاع عن انفسهم ، لكنهم وافقوا في النهاية على شروط الحكم. وقد تم تحديد عقد جلسة المحكمة العليا لتقييم الأضرار في 10 جوان/يونيو 2020.

وقد رحب السيد راشد  الغنوشي بقرار المحكمة. وعلق بأن فشل المدعى عليهم في تقديم دفاع وقرارهم بعدم جدوى الدفاع عن ادعاءاتهم امام المحكمة لدليل قاطع على كذب هذه الادعاءات ، وانه لا أساس لها. وأكد ان نشر هذه الادعاءات دون دليل يثبت غياب الحد الادنى من احترام الحقوق الفردية والمعايير الصحفية لدى الموقع والكاتب .

وقد طلب السيد الغنوشي من شركة كارتر راك للمحاماة ان تقدم قضايا اخرى ضد اي جهة اعلامية تعيد نشر مثل هذه الادعاءات الكاذبة وأكد انه لن يتردد في مقاضاة كل من يوجه الاكاذيب له.

مكتب الاعلام و الإتصال
حزب حركة النهضة''

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

حذر أعضاء مجلس الأمن الدولي في جلسة طارئة عقدت بنيويورك أمس الجمعة، من أن الوضع على الأرض في السودان يتجه نحو طريق مسدود وصراع طويل الأمد يؤدي إلى انهيار السودان وتطال تداعياته المنطقة ككل

منذ دقيقة 46

تمكنت دورية مشتركة بين الوحدات الاستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بالقصرين ودورية تابعة للإدارة الفرعية للاستعلام، إثر مداهمة محل معد لتعاطي نشاط الرهان الرياضي دون ترخيص من إلقاء القبض على شخصين وحجزت لديهما جهاز حاسوب و مبلغ مالي من العملة التونسية ومبلغ من العملة الافتراضية وفق ما أعلنت عن الإدارة العامة للحرس الوطني

منذ ساعة

يكون طقس اليوم السبت، مغيما جزئيا بأغلب الجهات والرياح من القطاع الغربي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا قرب السواحل الشمالية وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق