الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 17

قررت الجلسة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، المنعقدة اليوم الجمعة بمقر المجلس الأعلى للقضاء، تقديم الترشيح الحصري للقاضي منصف الكشو، لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

رضوان المصمودي: تركيز المحكمة الدستورية شأن وطني ولا علاقة له بأي ضغوط خارجية

:تحديث 26 23:19 2021 جوان
رضوان المصمودي
قال عضو المكتب السياسي لحركة النهضة رضوان المصمودي، في تدوينة نشرها مساء اليوم السبت على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، إنه تم تشويه تدوينته التي نشرها أمس، وتقديمها على انها دعوة للتدخل الاجنبي في شؤوننا الداخلية.

وأوضح المصمودي  بأن إقامة المحكمة الدستورية هو شأن وطني واستحقاق دستوري لاستكمال عملية الانتقال الديمقراطي ولا علاقة له بأي ضغوط خارجية.

وأضاف"  بالرغم من ترحيبي بالدعم الدولي للتجربة الديمقراطية التونسية،  فإنني ضد اي تدخل خارجي في شؤوننا الداخلية"

وشدد على أن ترسيخ المحكمة الدستوريَة هو مطلب شعبي و جماهيري وعد به كلّ المترشّحين و الأحزاب في الإنتخابات الماضية، و استحقاق ثوري قانوني و دستوري (لا يكتمل الدستور إلاّ بإرسائها) و ليس مطلب أجنبي أو خارجي.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة النهضة رضوان المصمودي، نشر أمس تدوينة على حسابه الخاص على "الفيسبوك"، اثارت جدلا واسعا حيث أعلن فيها أن "الخارجية الأمريكية تطالب تونس رسميًّا بتركيز المحكمة الدستورية واستكمال المؤسسات الدستورية والديمقراطية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

يعرف شارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة تجمّعا لأنصار فريقين من المحتجين حيث يطالب الأول بالتراجع عن المسار الذي دخلته البلاد منذ اعلان إجراءات 25 جويلية فيما يدعم الفريق الثاني رئيس الجمهورية قيس سعيد في القرارات التي اتخذها.

منذ دقيقة 22

أنهى نادي مولودية الجزائر لكرة القدم أزمة سفر مدربه الجديد التونسي خالد بن يحيى من تونس إلى الجزائر بسبب إجراءات كورونا

منذ دقيقة 29

أكد الناطق الرسمي باسم النقابة الأساسية لمنطقة الأمن الوطني بجمال محمد بن حفصية اليوم لمراسل الديوان أف أم بالجهة أنه تم اليوم السبت القبض على 4 أشخاص من قبل الوحدات الأمنية بجهة المنارة من معتمدية بنبلة من ولاية المنستير حيث قاموا باختطاف فتاة عمرها 14 سنة واغتصابها

{}