الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

المحكمة الدستورية

مقالات

منذ ساعة 22

قال مدير قسم القانون العام بكليّة الحقوق والعلوم السياسية بتونس، صغيّر الزكراوي ، إنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد "ليس في وضع سلطة مقيّدة، وله سلطة تقديريّة تجعله غير مجبر على ختم مشروع القانون المنقّح والمتمّم للقانون الأساسي المتعلق بالمحكمة الدستورية".

09 07:33 2021 جوان

تنتهي اليوم الأربعاء 9 جوان 2021، الآجال الدستورية الممنوحة لرئيس الجمهورية قيس سعيد لختم مشروع قانون تعديل قانون المحكمة الدستورية و الاذن بنشره بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

05 08:24 2021 جوان

توجهت النائب عن حركة النهضة بمجلس نواب الشعب، يمينة الزغلامي، في تصريح لجريدة "الصباح نيوز"، برسالة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد قائلة: " أنتم الضامن لاستقرار البلاد وتكريس إحكام دستور الحرية والديمقراطية.. وأدعوكم إلى أن تختموا القانون الذي سيمكننا من تركيز المحكمة الدستورية"، وفق قولها

03 13:02 2021 جوان

أفاد الباحث في القانون الدستوري والنيابي، رابح الخرايفي ، في تصريح للديوان اف ام الخميس 3 جوان 2021، أنه بعد رد الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين مشروع قانون المحكمة الدستورية إلى رئيس الجمهورية، فإن قيس سعيد هو الذي سيقرر مصيره إما بختمه ونشره بالرائد الرسمي، أو أنه لا يختمه ولا ينشره ويكون مصيره سلة المهملات حسب قوله، مبينا أنه لا يمكن ارجاعه مجددا لمجلس نواب الشعب ولا إلى الهيئة الوقتية لدستورية القوانين.

03 10:55 2021 جوان

أفادت أستاذة القانون الدستوري سلسبيل القليبي، في تصريح للديوان اف ام اليوم الخميس 3 جوان 2021، أن رد مشروع قانون المحكمة الدستورية إلى رئيس الجمهورية، هو دليل على عجز الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين عن اتخاذ قرار أو موقف من دستورية نصوص قانونية حساسة.

02 20:25 2021 جوان

قررت الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين، في اجتماعها اليوم الاربعاء، رد مشروع القانون الأساسي المنقّح والمتمّم للقانون المتعلّق بالمحكمة الدستوريّة، إلى رئيس الجمهورية.

فيديوهات

31 10:51 2021 مارس

أكد رئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس الأستاذ صغير الزكراوي ان اللقاء الذي جمعه رفقة عدد من أساتذة القانون الدستوري برئيس الجمهورية قيس سعيد يوم الاثنين الماضي دام حوالي 5 ساعات وتم خلاله التطرق الى ملف المحكمة الدستورية والحوار الوطني الى جانب الوضع العام في البلاد.

30 16:43 2021 مارس

وصف رئيس الهيئة السياسية لحزب الأمل أحمد نجيب الشابي رئيس الجمهورية بأنه مصدر لتعطيل دواليب الدولة وهو يتحمّل مسؤولية دفع الدولة إلى الانفجار

صور

{}