الأكثر مشاهدة

12 16:42 2019 نوفمبر

عادت حركة نقل المسافرين على متن باخرة اللود بين صفاقس و قرقنة بعد ان تعطلت في وقت سابق اليوم بسبب العوامل الجوية.

على المباشر

Fel Local
هو الأول من نوعه كبرنامج إذاعي رياضي خاص بنادي رياضي فقط دون غيره
تنشيط كريم مقني
سياسية

زهير المغزاوي: متمسكون بحكومة الرئيس

20 22:47 2019 أكتوبر
قيس سعيد وزهير المغزاوي
أفاد أمين عام حركة الشعب زهيّر المغزاوي، أنّ الحركة لن تشارك في الحكومة التي ستشكّلها حركة النهضة وأنّها متمسّكة بمقترحها المتعلّق بـ"حكومة الرئيس" والتي أسيء فهمها من قبل البعض.

وأكّد المغزاوي في تصريح لوات اليوم الأحد أنّ جملة التوصيات التي أقرّها المجلس الوطني للحركة ، نصّت على ضرورة استفادة البلاد والمشهد السياسي عموما من التفويض الشعبي الكبير الذي تحصّل عليه رئيس الجمهوريّة، مبيّنا أنّ إشراف الرئيس على عمليّة تشكيل حكومة سيسهّل عملها مستقبلا وستجد لمشاريعها وتصوّراتها سندا شعبيّا يساهم في إنجازها.

كما أكدّت حركة الشعب في بيان أصدرته عقب اختتام أشغال مجلسها الوطني بتونس العاصمة تمسّك كتلتها النيابيّة بأداء دورها البرلماني والسياسي والوطني في حماية الحريات والحقوق المكتسبة ومدنية الدّولة وخيارها الاجتماعي واستقلالية القرار الوطني. 

وأضافت الحركة أنها منفتحة على كل القوى الوطنية من أجل صياغة برنامج يتماهى وإرادة الشعب وطبيعة المرحلة التي تمر بها البلاد، وفق نفس البلاغ. 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

إرتفع احتياطي تونس من العملة الصعبة إلى 18.9 مليار دينار أي ما يعادل 106 يوم توريد الى غاية يوم امس الإربعاء 13 نوفمبر 2019, مسجلا أعلى مستوى منذ نهاية شهر فيفري 2017.

منذ 16 دقيقة

أفرت عملية التصويت الداخلي لمجلس نواب الشعب اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 لاختيار نائب ثان لرئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي على تصل مرشح ائتلاف الكرامة يسري الدالي بالمنصب على 78 من الأصوات

منذ 53 دقيقة

صدر في العدد الأخير للرائد الرسمي للجمهورية التونسية، عدد من الأوامر الحكومية تتعلق بجملة من التسميات في رئاسة الحكومة ومجلس نواب الشعب. التسميات برئاسة الحكومة (أوامر حكومية مؤرخة يوم 07 نوفمبر 2019):

{}