الأكثر مشاهدة

02 16:53 2022 جويلية

فشل المنتخب التونسي في بلوغ الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد في دورة الالعاب المتوسطية وهران 2022

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
سياسية

زياد الأخضر: "لسنا معنيين بالمشاركة في الحوار"(فيديو)

23 16:41 2022 ماي
زياد لخضر
أوضح الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد زياد الأخضر لدى حضوره اليوم، الإثنين في برنامج "هنا تونس" أنهم غير معنيين بالمشاركة في حوار على الشاكلة التي يطرحها رئيس الجمهورية، قائلا إنه لا يمكن التحاور في مجال مغلق مخرجاته واضحة للجميع وفق تأكيده.

وأضاف الأخضر أن الاستشارة لا يمكن أن تكون أرضية ينطلق منها الحوار، معتبرا أن اللجنة المكلفة بالاشتغال عليه مُقيدة بمخرجات الاستشارة وبالمرسوم 117 لصياغة الدستور على حد تعبيره.

وأفاد ضيف "هنا تونس" أن الرغبة في الذهاب الى نظام رئاسي وتغيير النظام الانتخابي أصبحت واضحة، مشددا على أنها لم تكن مطالب الشعب التونسي في 17 ديسمبر 2010 وفق قوله.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

اعتبر رئيس حزب الراية الوطنية مبروك كورشيد خلال حضوره اليوم الثلاثاء، في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، أن احداث مجلس وطني للجهات والأقاليم والذي وقع التنصيص عليه في مشروع الدستور الجديد سيؤدي الى تفكيك الدولة وتعميق مسألة العروشية على حد قوله

منذ دقيقة 34

أعلن المدير الجهوي للصحة بقابس، رياض الشاوش، عن تسجيل 130 إصابة جديدة بكورونا وذلك من جملة 247 تحليلا مخبريا تم اجرائها أمس.

منذ دقيقة 42

أعلن المكتب التنفيذي لجمعيّة القضاة التونسيين، في بلاغ له اليوم الثلاثاء، أنه تبعا للأزمة الراهنة التي تشهدها السلطة القضائية بتونس وبطلب من جمعية القضاة التونسيين، يؤدي القاضي الفرنسي كريستوف رينار الرئيس الشرفي للاتحاد الدولي للقضاة والمبعوث الخاص لجوزي اقريجا ماتوس الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للقضاة زيارة إلى تونس أيام 05 و06 و07 جويلية 2022.

{}