الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
سياسية

زيتون: وجب تكوين حكومة مصلحة وطنية للإنقاذ واجراء انتخابات تشريعية سابقة لأوانها

27 06:30 2021 جويلية
لطفي زيتون،
دعا القيادي السابق في حركة النهضة لطفي زيتون في تدوينة نشرها مساء أمس الاثنين، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك"، الى تكوين حكومة مصلحة وطنية للإنقاذ والرجوع إلى الشعب بانتخابات تشريعية سابقة لأوانها لاستعادة المؤسسات الديموقراطية التي ليس هناك حل خارجها يمكن أن ينقذ البلاد على حد قوله.

وأضاف قائلا " على الرغم من كل ما حصل تبقى الديمقراطية والمؤسسات هي الحل داعيا الى اجراء لحوار وطني يوقف الوضع الحالي ويبحث خارطة طريق يوافق عليها الجميع.

وحث زيتون في نص تدوينته، الشعب الى التحلي بكل فئاته بروح الوطنية و عدم الانزلاق في سيرورة عنف لفضي و مادي يدفع ثمنها أبناء الشعب الواحد والالتزام باحترام قواتنا المسلحة ورجال الامن وعدم مصادمتهم جيد جدا...

وتابع قائلا " أن يكون للمنظمات الوطنية وعلى رأسها الاتحاد العام التونسي الشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة دور تعديلي في هذه المرحلة الخطيرة بهدف إنقاذ الدولة أوّلا وتحقيق مطالب المجتمع في الديمقراطية والحريات العامة والخاصّة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية العادلة واطلاق الحوار الوطني الذي يجب ان يشمل كل مواضيع الخلاف بهدف الوصول الى أرضية وطنية جامعة.

واعتبر القيادي السابق في حركة النهضة بأن بلادنا تمر بمرحلة هي الأخطر في تاريخها الحديث، مشيرا الى أنه وجب في هذه اللحظة بالذات أن ندرك بوعي العارفين وبتقييم موضوعي للصادقين وبالتزام الوطنيين، التدهور الذي أصاب الحياة الاجتماعية والعامة والحركة الاقتصادية بالبلاد، وتعمق الأزمة في مدارسنا، في جامعاتنا، في شوارعنا، وداخل عائلاتنا؟..

وأضاف " اننا اليوم، امام حتمية الالتزام بالمسؤولية التاريخية والإنسانية والحضارية والأخلاقية (و الوطنية)، ولذا، لا بد لنا أن نصدح أولا بالحقيقة ونختار طريق الحق، وان نسأل أنفسنا من نحن وما هي تونس ؟؟

وتابع بالقول " لن أدخل في تقييم قرار رئيس الجمهوريٌة أو أدخل فى منطق محاكمة سابقة لأوانها لإدارة الأحزاب الحاكمة وعلى رأسها حزب النهضة لشؤون الحكم فى بلادنا. العمليٌة التقييميٌة هذه ستتم حتما وآنا أوٌل من سيقوم بتقييم اختياراته وتوجهاته!

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

أفرزت نتائج انتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات و الأقاليم عن المجلس الجهوي بسوسة فوز 3 مترشحين خاضوا السباق من بين 11 وهم منصور الصمايري ( 6 أصوات) و الصحبي عامر ( 5 أصوات ) و محمد معز الشريف ( 5 أصوات) ، وفق ما صرح به رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات ياسين قازة لمراسل ديوان أف أم بالجهة .

منذ دقيقة 33

أفاد المدير الجهوي للتجارة بباجة عماد صنديد في تصريح لمراسل ديوان أف آم بالجهة، أن فرق المراقبة الاقتصادية قامت منذ انطلاق شهر رمضان بتحرير 418 محضر اقتصادي من جملة 2660 زيارة تفقد ومراقبة

منذ دقيقة 38

انتهجت شركة فرابورت الألمانية للنقل التي تدير مطار فرانكفورت، أكبر المطارات في ألمانيا وأكثرها حركة وازدحاما، سياسة تعرف باسم “المطار الصامت”.