الأكثر مشاهدة

22 17:37 2021 جوان

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

سامي الطاهري: إنهاء إلحاق القضاة في السلطة التنفيذية خطوة لدعم استقلالية القضاء

09 09:57 2021 جوان
سامي الطاهري
اعتبر الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل، سامي الطاهرين أن قرار المجلس الأعلى للقضاء العدلي المتعلق بإنهاء إلحاق القضاة في السلطة التنفيذية هو سعي للحدّ من استخدام بعض القضاة في تصفية الخصوم.

وبين الطاهري في تدوينة نشرها اليوم على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" أن هذا القرار يعد خطوة لدعم استقلالية القضاء على حد تعبيره.

يشار الى أن مجلس القضاء العدلي قرر أمس إنهاء إلحاق قضاة من الصنف العدلي لشغل مناصب برئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة والوزارات والهيئات التي لا يفرض القانون وجوبية وجود قاض عدلي ضمن تركيبتها.

وذكر المجلس في بلاغ، أنه تم التداول في جميع قرارات إلحاق القضاة العدليين وإصدار قرارات فردية لإنهاء إلحاق البعض منهم دون تحديد العدد أو الهياكل التي شملها القرار والذي أرجعه مجلس القضاء العدلي إلى الحرص على "تكريس مبادئ الاستقلالية والحياد والنأي بالسلطة القضائية عن جميع التجاذبات السياسية".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

تعد طفرة ''دلتا + '' طفرة نادرة جدًا وهو ماجعل كل من الهند والمملكة المتحدة تعيشان في قلق من انتشار العدوى.

منذ ساعات 5

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية سوسة 1 والمساعد الاول لوكيل الجمهورية جابر غنيمي بأن النيابة العمومية قررت الاحتفاظ بصاحب مقطع الفيديو الذي تضمن ادعاءات بخصوص وصول شحنة من القمح الفاسدة عبر الميناء التجاري بسوسة وفق قوله.

منذ ساعات 5

ترشح المنتخب الفلسطيني اليوم الخميس الى نهائيات كأس العرب فيفا 2021 بعد الفوز في التصفيات على جزر القمر بنتيجة 5-1

{}