الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

سعيدة العكرمي: تقدمنا بشكوى لدى المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب

25 14:36 2023 ماي
سعيدة العكرمي: تقدمنا بشكوى لدى المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب
أفادت المحامية سعيدة العكرمي، في مداخلة لها اليوم الخميس، في برنامج "هنا تونس"، بأن مجموعة من عائلات السيّاسيين الموقوفين، تقدّمت بشكوى لدى المحكمة الافريقيّة لحقوق الإنسان والشّعوب من أجل حلحلة هذا الملف.

وأوضحت بأن الشكاية المتعلقة بملف زوجها نور الدين البحيري، وقع رفعها ضد كل من أمر ونفذ وكل ما تورط في الاعتداء الذي تعرض له زوجها.

وأشارت العكرمي الى أنها سبقت وتقدمت بشكايتين الأولى لدى المقرر الخاص بالأمم المتحدة، وتتعلق بما أسمته الاخفاء القسري الذي تعرض له زوجها في ديسمبر 2021، أما الشكاية الثانية فتتعلق بالاعتداء بالعنف اثناء عملية إيقافه في 13 فيفري 2023 على حد قولها.

وبينت المتحدثة بان الشكاية التي تقدمت بها هيئة الدفاع عن البحيري لوكالة الجمهورية بتونس، ما زالت تراوح مكانها ، مبينة بأن الشكاية قدمت ضد الأشخاص الذين اعتدوا عليه بالعنف اثناء عملية الإيقاف ما أدى الى اصابته بكسور على مستوى يده وخلفت له اضرار صحية جسيمة على حد قولها.

ودعت العكرمي السلطات القضائية الى التسريع بالبت في الشكايات المقدمة، سواء بالحفظ أو الإحالة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 5

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 6

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.