الأكثر مشاهدة

22 07:34 2021 جويلية

فيما يلي أبرز أخبار صفاقس ليوم الأربعاء 21 جويلية 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

سمير الشفي: الحوار الوطني ليس بقريب

17 15:48 2021 جوان
سمير الشفي
أفاد الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي اليوم الخميس، بانه "في ظل هذه الظروف وفي ظل تواصل المناكفات فان الحوار الوطني ليس بقريب".

وشدد الشفي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء على هامش انعقاد الهيئة الادارية الوطنية لاتحاد الشغل بالحمامات، على ان اتحاد الشغل لن يعدل مضامين مبادرته لاطلاق حوار وطني، لانها تتناول المشاكل الحقيقية والقضايا الحقيقية لتونس، وفق تقديره، مشيرا الى ان الهيئة الادارية ستنظر في الاليات التي يمكن اتباعها حتى يكون للمبادرة القدرة على ان فرض نفسها.

وأضاف ان "المطروح على التونسيين وعلى كل القوى الحية بالبلاد، هو الدفع في اتجاه حوار مضامين يحسن اوضاع الناس ويجود اداء المؤسسات وينهي الحسابات الحزبية الضيقة على حساب الوطن"، مؤكدا ان الاتحاد يؤمن بان مصلحة الوطن قبل مصلحة الاحزاب.

وتابع قوله "يجب ان يكون الحوار في خدمة الناس ولحل مشاكل تونس بعيدا عن المحاصاصات الحزبية"، معتبرا ان تعطل الحوار مرده تعاطي الاطراف الحزبية والسياسية مع الحوار من منطلق مصلحتها الذاتية والحزبية لا من منطلق مصلحة البلاد.

وأبرز ان مبادرة الاتحاد ليست في خدمة أي طرف سياسي قائلا "الاتحاد مستقل في قراراته ولا يقبل ان تملى عليه المواقف من باردو او القصبة او قرطاج"، مؤكدا ان الاتحاد لن يبقى مكتوف الايدي امام شلل مؤسسات الدولة وامام هذا الوضع الذي لن يؤدي الا الى تفكك الدولة وانهيارها"، على حد تقديره.

واشار الى ان الهيئة الادارية الوطنية تفاجأت بتصريح رئيس الجمهورية بخصوص موقفه من الحوار الوطني لسنة 2013 واعتبرت ان "فيه اساءة للاتحاد ولقياداته ورموزه وشركائه الذين اداروا الحوار الوطني والذي جنب تونس حمام دم"، معتبرا ان هذه التصريحات "لا تخدم السعي لفض الاشكاليات والنزاعات".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

كرّم وزير التربية، فتحي السلاوتي، اليوم الجمعة، بمقر الوزارة، التلميذ صبري السعودي من قرية الأطفال SOS بالمحرس من ولاية صفاقس بمناسبة نجاحه في امتحان البكالوريا، بحضور المديرالوطني للجمعية التونسية لقرى الأطفال SOS فتحي المعاوي

منذ دقيقة 29

قرر مكتب البرلمان، اليوم الجمعة، عقد جلسة عامة الأسبوع المقبل، للنظر في 5 مشاريع قوانين، كما قرر تفعيل الدليل الإجرائي لتدابير ضمان استمرارية عمل المجلس النيابي إثر تفشي فيروس كورونا

منذ دقيقة 40

افادت وزارة النقل و اللوجستيك أن البلاغ الصادر يوم 16 جويلية 2021 عن أحد الناقلين البحريين الدوليين الذي ترسو سفنه بالموانىء التونسية والمتعلق بإيقاف الحجز لنقل حاوياته نحو ميناء رادس

{}