الأكثر مشاهدة

26 12:34 2024 أفريل

طلبت إدارة فريق اتحاد العاصمة الجزائري من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة 26 أفريل 2024 تأجيل موعد مبارتي نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية

على المباشر

O'Star
حوارات مع اكبر النجوم والمشاهير 👑 des scoops 🎬 تصريحات 🎙️واخر الاصدارات الفنية 🎀 مع #أميمة_العياري في O'Star 🎺🎻 نهار السبت من 12:00 ل 14:00
تنشيط أميمة العياري
سياسية

عبد الحفيظ الهرقام: مفهوم الوحدة الوطنية تصدّع

:تحديث 20 19:53 2017 مارس
قال رئيس تحرير مجلة ليدرز
قال رئيس تحرير مجلة ليدرز عبد الحفيظ الهرقام، خلال حضوره اليوم الاثنين 20 مارس 2017 في برنامج 'هنا تونس' بإذاعة الديوان، إن مفهوم الوحدة الوطنية قد تصدّع وهو ما قد يهدد الأمة في كيانها ومستقبلها والدولة كذلك.

واعتبر الهرقام أنه على مجلس نواب الشعب أن يضطلع بدوره التاريخي على مستويين الأول سياسي ويتمثل في الإشراف على حوارات شاملة تضمّ كافة الأطراف وتُطرح فيها القضايا الجوهرية لتعزيز الحزام السياسي لحكومة يوسف الشاهد التي قال إنهاالفرصة الأخيرة للبلاد.

وأضاف أن المستوى الثاني تشريعي ويتمثل في ضرورة التسريع في سنّ عديد القوانين مشيرا إلى مسألة المصالحة الوطنية الشاملة ومؤكدا أن الهياكل الاقتصادية معطّلة ولا بد من تسريع الخطى نحو تسريع المصالحة.

وبيّن أن مسار العدالة الانتقالية قد تعثّر موضحا أن تونس لا تستطيع أن تتقدم دون المصالحة الوطنية ولافتا إلى أن كلّ من اختلس المال أو قام بانتهاكات جسيمة يجب أن لا يفلت من القضاء.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

عبّر وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال لقائه بوزير المؤسسات الصغرى و المتوسطة و الاقتصاد الاجتماعي بالكاميرون عن إستعداد تونس لتعزيز التعاون مع الكاميرون في مختلف المجالات على غرار الشركات الناشئة وتكنولوجيا الاتصال والصناعات التقليدية.

منذ دقيقة 22

أفاد بويرجه برنده رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي اليوم السبت، بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعددا من المسؤولين الدوليين سيزورون الرياض هذا الأسبوع لإجراء محادثات تهدف إلى الدفع نحو التوصل إلى اتفاق سلام في غزة على هامش اجتماع المنتدى

منذ دقيقة 32

بعد غياب دام أشهرا، أطل قبل فترة قليلة راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، مستعيدا نشاطه في تتبع تحركات الكواكب والأجرام السماوية وربطها بالزلازل.