الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

وطنية

عمّار : يمكن تقاسم تجربة الشركات الأهلية في تونس مع الكامرون

27 12:54 2024 أفريل
عمّار : يمكن تقاسم تجربة الشركات الأهلية في تونس مع الكامرون
عبّر وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال لقائه بوزير المؤسسات الصغرى و المتوسطة و الاقتصاد الاجتماعي بالكاميرون عن إستعداد تونس لتعزيز التعاون مع الكاميرون في مختلف المجالات على غرار الشركات الناشئة وتكنولوجيا الاتصال والصناعات التقليدية.

 وأوضح أن المشاركة التونسية في أشغال اللجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بوفد هام رفيع المستوى يعكس رغبة بلادنا في تعزيز التعاون الثنائي مع الكامرون في مختلف المجالات.

وفي سياق الحديث عن الاقتصاد الاجتماعي، أشار إلى أن تجربة الشركات الأهلية في تونس يمكن تقاسمها مع الجانب الكاميروني.

من جانبه أوضح الوزير الكاميروني أن تونس تُعدّ شريكا مهما للكاميرون ومصدر إلهام لبلاده في عديد المجالات على غرار المؤسسات الصغرى والمتوسطة والشركات الناشئة والاقتصاد التضامني والاجتماعي والصناعات التقليدية.

وأضاف أن الكاميرون بصدد إعداد الإطار القانوني للشركات الناشئة، معربا عن رغبة سلطات بلاده في الاستئناس بالتشريع التونسي المنظم لهذا المجال.

وفي هذا السياق، دعا الشركات التونسية للاستثمار في بلاده والاستفادة من مختلف الامتيازات التي تمنحها السلطات الكامرونية للمستثمرين الأجانب.

وعبّر الوزير الكامروني عن امتنان بلاده على تأكيد الجانب التونسي مشاركته في الصالون الدولي للصناعات التقليدية بالكاميرون المزمع تنظيمه في غضون شهر جويلية 2024.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

تم، مساء اليوم الأربعاء 8 ماي 2024، الإعلان عن تأسيس أول شركة أهلية محلية بقبلي المدينة تحت اسم "الإنطلاق للطاقة البديلة والأنشطة الفلاحية"، وفق ما أكده رئيس الشركة رامي محمد علي لمراسل ديوان أف أم بالجهة

منذ ساعات 4

أصدر أعوان الشركة الوطنية للسكك الحديدية وأعوان شركة أشغال السكك الحديدية برقية إضراب كامل يومي الثلاثاء 28 ماي 2024 والأربعاء 29 ماي 2024 الجاري

منذ ساعات 4

أقرّت محكمة الإستئناف العسكريّة الحكم الإبتدائي الصادر في حق القيادية في جبهة الخلاص الوطني شيماء عيسى بسنة سجنا مع حذف تأجيل تنفيذ العقاب البدني، حسب ما نشرته المحامية اسلام حمزة على صفحتها الرسمية فيسبوك