الأكثر مشاهدة

13 21:10 2021 أفريل

أكد ممثلو النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العانة للإعلام وفرع النقابة والوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الثلاثاء 13 أفريل 2021، مواصلة اعتصامهم بمقر وكالة تونس افريقيا للأنباء والتصعيد والاستبسال في مواجهة ما أسموه ''التعيين السياسي'' على رأس الوكالة والتصدي له كلفهم ذلك ما كلفهم.

على المباشر

فاميليا رمضان
برنامج صباحي متنوع يهتم بشؤون العائلة خاصة
تنشيط إيمان سكوحي
سياسية

عبد السلام يتّهم "حزب العمّال" بإحداث الفوضى وجيلاني الهمامي يردّ..

:تحديث 17 17:51 2021 جانفي
جيلاني الهمامي
اتهم القيادي في حركة النهضة، رفيق عبد السلام، في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، الاحد 17 جانفي 2021، حزب العمّال على إحداث الفوضى، وقال إنهم مازالوا مصرّين على ذلك تحت عنوان " الصدام، الصدام حتى يسقط النظام"، مشيرا إلى أنهم "لم يتعظوا بمعاقبتهم من طرف الشعب في انتخابات 2019".

وتأتي تصريحات عبد السلام، على خلفية تدوينة نشرها القيادي بالحزب جيلاني الهمامي، قال فيها "ينفجر الغضب وتتسع رقعة الاحتجاحات وترتسم في الافق بشائر ثورة جديدة..كيف لا والبلاد على حافة الانهيار، سعيد والغنوشي والمشيشي ارحلوا".

وقال في سياق متصل، "إن الشعب أنجز ثورته، وهو مصرّ على حمايتها وإصلاحها وتطويرها بروح سلمية هادئة، ولن ينجر خلف دعوات الفتنة والفوضى وسرقة المحلات"، وتابع "ثورة مزعومة يدعو لها حزب العمال الشيوعي لا أفق لها".

من جانبه، ردّ جيلاني الهمامي على عبد السلام، بتدوينة أيضا، كتب فيها " يقول ان حزب العمال وراء الاحتجاجات، وإن كان هذا شرف لا ندعيه فإننا نكرر ونقول له : حزب العمال مع الاحتجاجات الليلية والنهارية كامل ايام الاسبوع ويوم الأحد، بل اكثر من ذلك يدعو الشعب التونسي للاحتجاج نهارا وليلا حتى سقوط منظومة السراق امثاله والفاشلين والعاجزبن والعملاء أعداء الشعب والوطن".

وللاشارة فإن رئيس الحكومة الأسبق يوسف الشاهد، كان قد اتهم بدوره في وقت سابق، "الجبهة الشعبية" بالتحريض على الفوضى، عقب يومين من موجة احتجاجات عنيفة اجتاحت البلاد على خلفية غلاء المعيشة وفرض قانون مالية جديد وكان ذلك سنة 2018.

يذكر أن العميد المتقاعد بالجيش الوطني والرئيس السابق للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، مختار بن نصر، قد اعتبر من جهته أن،"الاحتجاجات والمطالبات المشروعة تقع في وضح النهار وبوجوه مكشوفة ، أما مانراه من اعمال نهب وسرقات وتخريب في الليل وفي حالة منع الجولان يسمى تمرّد على السلطة الضعيفة والمترددة ؛ويقوم به اللصوص وقطاع الطرق ؛ و تحرضهم جهات لم تجد نفسها في السلطة ؛او ناقمة ليس على التردي وما اصاب الناس من فقر وجوع وانما على ضياعها وضياع مكانتها السياسية ومكاسبها المرتقبة".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

يبدأ رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة زيارة إلى روسيا، اليوم الخميس 15 أفريل 2021، على رأس وفد حكومي يضم وزراء ومسؤولين عسكريين بهدف "إجراء مباحثات في قضايا تهم الجانبين الليبي والروسي".

منذ دقائق 4

يعقد مجلس نواب الشعب اليوم الخميس 15 أفريل 2021 جلسة عامة بداية من الساعة العاشرة والنصف صباحا يتضمن جدول أعمالها التداول ثانية حول مشروع القانون الأساسي المتعلق بتنقيح قانون المحكمة الدستورية بعد ردّه من قبل رئيس الجمهورية طبق أحكام الفصل 81 من الدستور .

منذ دقيقة 38

أعلنت وسائل الإعلام المصرية وفاة "يوتيوبر" تدعى أم زياد بعد أيام من تمثيل مشهد موتها على موقع "يوتيوب".

{}