الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
سياسية

عبد السلام يتّهم "حزب العمّال" بإحداث الفوضى وجيلاني الهمامي يردّ..

:تحديث 17 17:51 2021 جانفي
جيلاني الهمامي
اتهم القيادي في حركة النهضة، رفيق عبد السلام، في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، الاحد 17 جانفي 2021، حزب العمّال على إحداث الفوضى، وقال إنهم مازالوا مصرّين على ذلك تحت عنوان " الصدام، الصدام حتى يسقط النظام"، مشيرا إلى أنهم "لم يتعظوا بمعاقبتهم من طرف الشعب في انتخابات 2019".

وتأتي تصريحات عبد السلام، على خلفية تدوينة نشرها القيادي بالحزب جيلاني الهمامي، قال فيها "ينفجر الغضب وتتسع رقعة الاحتجاحات وترتسم في الافق بشائر ثورة جديدة..كيف لا والبلاد على حافة الانهيار، سعيد والغنوشي والمشيشي ارحلوا".

وقال في سياق متصل، "إن الشعب أنجز ثورته، وهو مصرّ على حمايتها وإصلاحها وتطويرها بروح سلمية هادئة، ولن ينجر خلف دعوات الفتنة والفوضى وسرقة المحلات"، وتابع "ثورة مزعومة يدعو لها حزب العمال الشيوعي لا أفق لها".

من جانبه، ردّ جيلاني الهمامي على عبد السلام، بتدوينة أيضا، كتب فيها " يقول ان حزب العمال وراء الاحتجاجات، وإن كان هذا شرف لا ندعيه فإننا نكرر ونقول له : حزب العمال مع الاحتجاجات الليلية والنهارية كامل ايام الاسبوع ويوم الأحد، بل اكثر من ذلك يدعو الشعب التونسي للاحتجاج نهارا وليلا حتى سقوط منظومة السراق امثاله والفاشلين والعاجزبن والعملاء أعداء الشعب والوطن".

وللاشارة فإن رئيس الحكومة الأسبق يوسف الشاهد، كان قد اتهم بدوره في وقت سابق، "الجبهة الشعبية" بالتحريض على الفوضى، عقب يومين من موجة احتجاجات عنيفة اجتاحت البلاد على خلفية غلاء المعيشة وفرض قانون مالية جديد وكان ذلك سنة 2018.

يذكر أن العميد المتقاعد بالجيش الوطني والرئيس السابق للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، مختار بن نصر، قد اعتبر من جهته أن،"الاحتجاجات والمطالبات المشروعة تقع في وضح النهار وبوجوه مكشوفة ، أما مانراه من اعمال نهب وسرقات وتخريب في الليل وفي حالة منع الجولان يسمى تمرّد على السلطة الضعيفة والمترددة ؛ويقوم به اللصوص وقطاع الطرق ؛ و تحرضهم جهات لم تجد نفسها في السلطة ؛او ناقمة ليس على التردي وما اصاب الناس من فقر وجوع وانما على ضياعها وضياع مكانتها السياسية ومكاسبها المرتقبة".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أعلنت اليوم الجمعة 19 أفريل الجامعة التونسية لكرة اليد في بلاغ نشرته عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عن التركيبة الجديدة للإطار الفني للمنتخب الوطني

منذ دقائق 6

أدان نقيب الصحفيين زياد دبار منع وسائل الإعلام الخاصة من تغطية  الجلسة العامة الافتتاحية للمجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ دقائق 6

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أميركيين أن إدارة بايدن تبحث صفقات أسلحة للكيان المحتل بأكثر من مليار دولار