الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
سياسية

عبد العزيز القطي: المصادقة على مشروع قانون تنقيح المحكمة الدستورية أكبر عملية تحيل

:تحديث 25 14:48 2021 مارس
عبد العزيز القطي
اعتبر الناشط السياسي والنائب السابق عبد العزيز القطي خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، أن مصادقة البرلمان أمس على مشروع قانون تنقيح المحكمة الدستورية برمته هو أكبر عملية تحيل عل حد تعبيره.

وبين القطي بأن الهدف من ذلك هو استهداف رئيس الجمهورية قيس سعيد من خلال تركيز محكمة دستورية على المقاس وبالتالي سحب ورقة تأويل الدستور من الرئيس والاتجاه نحو عزله."

وأضاف المتحدث" الهدف من ذلك هو وضع اليد على المحكمة الدستورية وتعيين أشخاص لا تملك أي كفاءة فقط لمجرد أنها تتبع لهم" في اشارة منه الى الائتلاف الحكومي.

ودعا عبد العزيز القطي رئيس الجمهورية الى عدم ختم مشروع قانون تنقيح المحكمة الدستورية الذي وصفه بقانون الخراب والتحيل وقانون الذهاب بالبلاد نحو الهاوية.

وأضاف ضيف "هنا تونس" "نحن نعيش منذ انتخابات 2019 الى اليوم عملية تحيل وشعوذة سياسية من خلال استعمال البرلمان ومؤسسات الدولة من أجل  الصراعات السياسسة والحزبية الضيقة وكذلك من أجل التموقع وضمان بقاء رئيس البرلمان راشد الغنوشي على رأس البرلمان بالقوة."

يشار الى أن مجلس نواب الشعب، صادق في ساعة مبكرة من اليوم الخميس 25 مارس 2021، على مشروع قانون أساسي يتعلق بتنقيح وإتمام القانون الأساسي عدد 50 لسنة 2015 المؤرخ في 03 ديسمبر 2015، المتعلق بالمحكمة الدستورية عدد 39/2018 بــــرمّته بـ 111 نعم، 8 احتفاظ، ودون رفض.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

شكّل موضوع إرجاع حاويات النفايات الإيطالية الماكثة بميناء سوسة إلى مصدرها محور جلسة عمل مشتركة جمعت اليوم الاربعاء 26 جانفي 2022

منذ دقيقة 28

بمناسبة الذكرى 44 لأحداث "الخميس الأسود" في تونس يوم 26 جانفي 1978، هاتف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء 26 جانفي 2022، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي

منذ دقيقة 19

أكد المدير الجهوي للحماية المدنية بسوسة لطفي بن علية أن نتائج القياسات للتأكد من وجود اشعاعات التي قامت بها الفرقة المختصة لمجابهة الاخطار التكنولوجية التابعة للادارة العامة للحماية المدنية سلبية

{}