الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
سياسية

عبد اللطيف المكي: النهضة لديها مؤشرات عالية جدّا تدلّ على أن وثيقة 'الانقلاب ' المسرّبة حقيقية ( فيديو)

:تحديث 26 14:01 2021 ماي
عبد اللطيف المكي: النهضة لديها مؤشرات عالية جدّا تدلّ على أن وثيقة 'الانقلاب ' المسرّبة حقيقية ( فيديو)
قال القيادي في حركة النهضة عبد اللطيف المكي خلال حضوره اليوم الأربعاء في برنامج 'هنا تونس ' على موجات ديوان أف أم ان النهضة لديها مؤشرات عالية جدّا تدلّ على أن الوثيقة المسرّبة من الديوان الرئاسي حول استعمال الفصل 80 من الدستور حقيقية و ليست مفبركة لافتا الى أنه ليست هناك علاقة لرئيس الجمهورية بها.

وأضاف المكي أن هذه الأفكار وجدت في تدوينات لعدة شخصيات عامة و سياسية على غرار الأمين العام السابق للتيار الديمقراطي محمد عبو و تم التطرق اليها في عديد التصريحات الإعلامية.

ولفت الى أن الوثيقة لا تتحدث عن انقلاب  و لكن سوء استعمال لفصل دستوري يجب أن يقع تفعيله  في اطار وحدة وطنية تقدر أن هناك خطر داهم و لا يستعمل ضد طرف في السلطة.

واعتبر القيادي في حركة النهضة أنه اذا  نفذ هذا الفصل  فلا يمكن للجيش أن يتقلد المؤسسات قائلا ان مهام الجيش هي حماية الحدود و تقديم الدعم للسلطات المدنية  والمساعدة في التنمية و لدينا جيش نحسد عليه في جمهوريته و انضباطه.

وأشار الى أن النهضة خائفة من اضطراب في البلاد و انشقاق مؤسسات الدولة و ضرب واقع الاقتصاد و الأعمال والتدخل الأجنبي اذا وقع استعمال هذا الفصل بصفة أحادية.

وقال :  لسنا ضد تفعيل القانون و لكن القانون لا يكون بتعليمات سياسية  و من لديه ملفات فساد يقدمها للقضاء  و ليس هناك اعتراض على تطبيق القانون ضد المتخابرين و الفاسدين و لكن ذلك يتم عن طريق القانون و التقاضي أمام المحاكم .

ودعا المكي رئيس الجمهورية  الذي يمثل الخيمة الأدبية و الدستورية التي نلتجأ اليها عندما ترتج الأمور الى طمأنة الشعب التونسي وتشكيل لجنة أو فتح تحقيق اداري لمعرفة ما يجري.

جدير بالذكر أن موقع "ميدل إيست آي" (Middle East Eye) البريطاني  نشر وثيقة وصفت بأنها "سرية للغاية" قال إنها مسربة من مكتب مديرة الديوان الرئاسي التونسي نادية عكاشة -يعود تاريخها إلى 13 ماي 2021 تتحدث عن تدبير خطة لـ"دكتاتورية دستورية" في تونس و تفعيل الفصل 80 من الدستور.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تمّ خلال حفل انتظم اليوم الثلاثاء بمقر منظمة الأمم المتّحدة بنيويورك، تكريم الرائد بالمؤسسة العسكريّة التونسية أحلام الدّوزي، بمنحها جائزة الرّيادة الأمميّة "Trailblazer" كأفضل عنصر نسائي في مجال العدالة والإصلاح لسنة 2024

منذ دقيقة 12

أقدم اليوم الثلاثاء، شاب في العقد الثالث من العمر أصيل منطقة القلعة من ولاية قبلي، على الانتحار شنقا بمنزله وفق ما افاد به مصدر أمني للديوان اف ام

منذ دقيقة 14

إقتلع بوروسيا دورتموند مساء اليوم الثلاثاء بطاقة التأهل إلى الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بعد فوزه على مضيفه باريس سان جيرمان بهدف مقابل صفر