الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

سياسية

عبو: "القاضي الذي يجرؤ خوفا من سعيد على إيقاف خصومه دون أساس قانوني يجب أن يحاكم.."

:تحديث 23 18:57 2023 فيفري
عبو: "القاضي الذي يجرؤ خوفا من قيس على إيقاف خصومه دون أساس قانوني يجب أن يحاكم.."
اعتبر الأمين العام السابق للتيار الديمقراطي، محمد عبو، في تدوينة له على الفيسبوك، أن "القاضي الذي يجرؤ خوفا من قيس على إيقاف خصومه أو سجنهم دون أي أساس قانوني، فهو شريك له، يجب أن يحاكم يوما وأن يبحث بعد ذلك عن مهنة أخرى غير القضاء والمحاماة وألا يعول على طبقة سياسية منعت هذا في السابق".

وأضاف عبو، أن "قيس سعيد سخر علنا ودون أي مشاعر إنسانية من قاض تعرض لأزمة نفسية ثم أدخل إلى مستشفى الأمراض العقلية وأتحدث عن قاض عليه حسب ظني مآخذ تحدثت عنها سابقا، ولكنه إنسان تحفظ كرامته، وحتى لو ارتكب جريمة ومهما كانت جريمته، يحاكم محاكمة عادلة، زد على ذلك خطته السابقة التي تفرض احتراما خاصا لها حتى عند التتبع وهو أمر لا يفهمه قيس وما بقي من جمهوره الغوغائي".

وأردف "قيس سعيد يبدو أنه بصدد الانتشاء بما يحصل في القضايا التافهة أمام تصفيق جمهور المغفلين، لا أظنه خجل من تعنيف أعوانه للأزهر العكرمي ومن كسر كتف نور الدين البحيري ومن إحالة سياسيين سلميين وقضاة على قطب مكافحة الإرهاب ومن ترهيبه للقضاة حتى يعملوا حسب أهوائه حتى في غياب نص تجريم، ولعله مسرور بذلك فجمهوره الذي انتخبت أغلبيته في ظني كل أصناف الأحزاب الفاسدة والشعبويين المتحيلين يعشق هذه الأخبار ثم يصم ٱذانه على الحقيقة ويعود إلى جولة أخرى من الاستغباء. فساد ماذا الذي قاومه قيس؟ قانون ماذا الذي فرضه؟ تقدم ماذا الذي سيأتي مع عبثه؟".

وتابع في السياق ذاته، أنه "لم يبق أمام قيس ليواصل حكمه إلا الانتقال للترويع فالنتائج الاقتصادية والاجتماعية ستصبح كارثية وهو في حالة إنكار وإصرار على الشعبوية والغافلون الآن سينتبهون وينتفضون عليه، وقد يعم الخراب البلاد" وفق التدوينة ذاتها.

وفي مايلي نص التدوينة كاملا:

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

أكد الطالب وعضو حراك ''شرين أبو عاقلة'' بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار شاكر الجهمي أن الحراك توصّل اليوم بالمراسلات الرسمية التي وجهتها ادارة المعهد لعدد من المنظمات الأجنبية لتعلمها بقطع العلاقة معها

منذ دقيقة 26

أوضح زياد الحامدي عضو قائمة جلال بن تقية المترشحة لانتخابات رئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم، الخميس، في تصريح لديوان اف ام، أنه قام بإيداع مطلب استئناف، لدى لجنة الاستئناف للجامعة التونسية لكرة القدم، في القرار الصادر عن الهيئة المستقلة للانتخابات والقاضي بإسقاط قائمة بن تقيّة، لعدم التأكد من توفر الشرط المنصوص عليه بالفصل 36 في الفقرة الرابعة من القانون الاساسي للجامعة

منذ دقيقة 53

عثر عدد من بحارة بن قردان من ولاية مدنين اليوم الخميس على جثة بحار أصيل الصخيرة من ولاية صفاقس فقد منذ أسبوع ، وفق ما أفاد به مدير ميناء الكتف ببن قردان حسين بن يحي في تصريح للديوان.