الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سياسية

عبو وبن سالم يعلقان على قرار اعفاء وزير الداخلية من مهامه

:تحديث 06 17:06 2018 جوان
محمد عبو ،محمد بن سالم ،قرار ،اعفاء ،وزير الداخلية ،مهامه
اعتبر القيادي في حزب

قال القيادي في حزب التيار الديمقراطي محمد عبو بخصوص خبر اعفاء وزير الداخلية لطفي إبراهيم من مهامه وتعيين وزير العدل بالنيابة ان رئيس الحكومة من حقه قانونيا إعفاء اي وزير وتعيين وزراء بالنيابة مبينا انه لا يمكن الحديث على نجاح اي وزير صلب وزارة الداخلية إلى الآن على حد تعبيره.

وشدد عبو في تصريح لديوان اف أم على ضرورة أن يكون قرار اعفاء 10 اطارات امنية أمس مسؤولا وبناء على معلومات وبحث أثبت تقصيرهم في اشارة إلى حادثة غرق مركب بقرقنة وفق تقديره.

من جانبه بين القيادي في حركة النهضة محمد بن سالم في تصريح لديوان اف ام ان قرار إعفاء يوسف الشاهد لوزير الداخلية هو قرار طبيعي خاصة و أن لطفي ابراهيم اعترف بتقصير وزارته من خلال إقالته امس ل 10 مسؤولين في كل الاسلاك اثر حادثة غرق مركب حراقة بقرقنة.

يشار الى أنه تم انتشال 68 جثة وانقاذ 68 مهاجرا عقب غرق مركب حراقة بقرقنة فيما تضاربت الروايات حول العدد الجملي للمجتازين حيث رجّح بعض الناجين أن العدد يفوق 180 مهاجرا سريا.

يذكر أن حادث الغرق جدّ على بعد 5 أميال من جزيرة قرقنة في الليلة الفاصلة بين يومي السبت و الأحد الماضيين.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 4

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 4

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .