الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سياسية

عدد من الأحزاب تنتقد تصريحات وزير الشؤون المحلية حول ليبيا والجزائر

:تحديث 06 20:52 2017 ماي
انتقدت أحزاب "نداء تونس" و"النهضة" و"الحزب الدستوري الحر" اليوم السبت 6 ماي 2017 تصريحات وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر حول ليبيا والجزائر.
انتقدت أحزاب "نداء تونس" و"النهضة" و"الحزب الدستوري الحر" اليوم السبت 6 ماي 2017 تصريحات وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر حول ليبيا والجزائر.

وللإشارة فقد قال المؤخر خلال ندوة تحت عنوان "تونس أمل المتوسط" بالعاصمة الإيطالية روما إن تونس تقع تحت إيطاليا مشيرا إلى أنها تقع بجانب الجزائر البلد الشيوعي وليبيا البلد الذي فيه فوضى حسب ما تناقلته عديد وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية.

واعتبر حزب "نداء تونس" في بيان له أن العلاقات التونسية الجزائرية والعلاقات التونسية الليبية هي علاقات أخوة وشراكة استراتيجية تندرج ضمن رابطة الهوية المغاربية والعربية الإسلامية.

كما عبرت حركة "النهضة" في بيان لها عن استنكارها الشديد لمثل هذه التصريحات غير المسؤولة في حق العلاقات المتينة بين تونس و ليبيا والجزائر.

أما الحزب الدستوري الحر فإعتبر أن هذه التصريحات لا تمثل موقف تونس دولة وشعبا وفق ما جاء في بيان له.

وقد أدان المكتب التنفيذي للإتحاد العام التونسي للشّغل في بيان له التصريحات الأخيرة للوزير رياض المؤخر والتي وصفتها المنظمة الشغيلة بـغير المسؤولة.


كاتب المقال أسرة التحرير

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 7

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 7

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .