الأكثر مشاهدة

04 21:25 2023 فيفري

كشف الاطار الفني للنادي الرياضي الصفاقسي عن قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة الأمل الرياضي بحمام سوسة الأحد 05 فيفري ضمن الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
سياسية

عصام الشابي: الخياري أقر بشكل صريح أنه يتعامل مع أجهزة مخابرات أجنبية

:تحديث 20 10:50 2021 أفريل
عصام الشابي
علق الأمين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي في تدوينة نشرها اليوم الثلاثاء على صفحته الرسمية على الفايسبوك، على الاتهامات التي وجّهها النائب المستقل راشد الخياري لرئيس الجمهورية قيس سعيد والمتعلقة بتلقّي تمويلات من ضابط مخابرات أمريكية خلال الحملة الإنتخابية الرئاسية.

وقال الشابي " عندما يقر نائب شعب بأن مخابرات دولة أجنبية ( و الامريكية تحديدا) قامت بتسليمه تسجيلات و وثائق تثبت دعمها المادي و اللوجستي    لرئيس بلاده في حملته الانتخابية فان ذلك يعد إقرارا صريحا منه بأنه يتعامل مع تلك الأجهزة ، و أعفيكم من إطلاق الوصف المتعارف عليه الذي يطلق على أمثاله في قاموس الأمن و السياسة .

واعتبر عصام الشابي أن هذا في حدّ ذاته يؤكد خطورة  التدهور السياسي و الاخلاقي الذي وصلته تونس و حاجتها الى عملية اصلاح كبرى تبدأ بمجال الرأي و السياسة و لا تنتهي عند  المجالات الاقتصادية و الاجتماعية .

وأضاف الأمين العام للحزب الجمهوري " عندما تعتقد جهات في الحكم بانها ستستفيد من هكذا تسريبات في خصومتها مع رئيس الجمهورية فإنها تثبت مرة أخرى مسؤوليتها الجسيمة عن التدهور الذي بلغته الحياة السياسية في تونس".

وتابع قائلا "عندما يعتقد كل هؤلاء بان الديمقراطيين ،الذين عارضوا خرق الرئيس قيس سعيد للدستور و محاولته تجميع كل السلطات بين يديه، سينزلقون نحو هذا المستنقع، فهم، لا محالة، يجهلون معدن هؤلاء و رهانهم خاسر بكل تأكيد."

يشار الى أن النائب المستقل راشد الخياري اتهم مساء أمس في بث مباشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، رئيس الجمهورية قيس سعيّد، بـ ''الخيانة'' وبتلقي تمويلات تبلغ 5 مليون دولار من ضابط مخابرات أمريكية يعمل بسفارة بلاده بباريس خلال الحملة الإنتخابية الرئاسية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

صدر  التّرتيب الجديد للاعبات التّنس المحترفات اليوم الاثنين 6 فيفري 2023 حيث غابت التغييرات عن العشرة مراكز الأولى، لتحافظ البطلة التّونسية أنس جابر بالتّالي على المرتبة الثّالثة

منذ دقيقة 14

أكدت وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري، أن القضاء العسكري يختص بالأساس بمحاكمة العسكريين، وأن المدنيين لا يمثلون أمامه الا في حالات محدودة ضبطها القانون، تتعلق بتخصصه الموضوعي في بعض الجرائم التي لها علاقة بالشأن العسكري، أو يتعهد بها بموجب الأنظمة أو القوانين الخاصة.

منذ دقيقة 49

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) ارتفاع عدد قتلى الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد إلى 1498 شخصا.