الأكثر مشاهدة

05 14:31 2020 جويلية

عبّر عدد من متساكني حيّ الأمل بمنطقة الحفّارة من ولاية صفاقس اليوم الأحد عن استيائهم الشديد من تراكم الفضلات المنزلية والأوساخ بالحيّ مطالبين السلط البلدية بالتدخّل العاجل لرفع هذه الفضلات.

على المباشر

123 soleil
مع طلعة الشميسة نبداو معاكم الصبحية في 1.2.3 Soleil الموزيكا المزيانة.. والاخبار الجديدة تسمعونا معانا الخفة والشطارة جو ال Social media وبنة الدبارة مع مديحة، مريم وراسم كل يوم من الاثنين للجمعة من 6 لل9 متاع الصباح
تنشيط مديحة التريكي
سياسية

عماد الخميري: النهضة ملتزمة بالموقف الرسمي التونسي من الملف الليبي

02 14:21 2020 جوان
عماد الخميري
أكد النائب عن حركة النهضة والناطق باسمها عماد الخميري خلال نقطة اعلامية بمقر مجلس نواب الشعب اليوم الاثلاثاء أنه لا وجود لأزمة سياسية في البلاد، معتبرا أن الدعوات المتعلقة بحل البرلمان وتغيير النظام السياسي لا تعبر عنها قوى اجتماعية وازنة في البلاد ولا تتبناها أطراف سياسية لها تمثيلية كبيرة بالبلاد.

وأضاف الخميري " مناقشة هذه القضايا تنقيح الدستور  وتغير النظام السياسي مشروعة لكن لا تعتبر من ضمن الأولويات الوطنية خلال الفترة الحالية".

وشدد الخميري على أن من بين الأولويات المطروحة حاليا هو استكمال المؤسسات الدستورية للدولة واستكمال النجاح الذي حققته الدولة في حربها ضد وباء كورونا  واستكمال الاستحقاقات الاقتصادية والاجتماعية التي خلفتها أزمة كورونا.

وبخصوص الملف الليبي أكد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة التزام الحركة بالموقف الرسمي التونسي.

وشدد الخميري على أن الحل في ليبيا لا يمكن أن يكون الا سلميا تجتمع فيه كل الفرقاء على الأرض الليبية فوق طاولة الحوار من أجل ايجاد حل سلمي ينزع فتيل الحروب في المنطقة.

وأكد الخميري رفض الحركة لأي تدخل أجنبي في ليبيا ودفاعها عن وحدة هذا البلد الشقيق ووحدة مؤسساته ووحدة مجتمعه، مشددا على أنها مواقف ثابتة للحركة.

واعتبر عماد الخميري أن اللائحة التي سيتم مناقشتها غدا خلال جلسة عامة  والمتعلقة برفض أي تدخل خارجي في ليبيا ورفض اتخاذ تونس قاعدة لوجستية، وذكرها لبعض الدول بعينها يعتبر في حد ذاته انخراط في سياسة المحاور على الرغم من أنها جاءت للمنداة برفض هذه السياسة.

وقال " هذه اللائحة هي في عمق الاندراج في لغة المحاور من خلال ذكرها لدول بعينها، مبينا بأن الجميع يدرك أن التدخل العسكري في ليبيا يشمل عدة دول وليس دول بعينها.

وبين الخميري أن ررفض الحركة لهذه اللائحة يأتي على خلفية هذه الأسباب.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 57 دقيقة

تراجعت نسبة التضخم في تونس خلال شهر جوان 2020 الى مستوى 5.8 بالمائة بعد ان كانت في مستوى 6.3 بالمائة

منذ ساعة

تجاوزت إصابات الولايات المتحدة بفيروس كورونا ، عتبة الـ3 ملايين حالة وفقا لإحصاءات موقع 'وورلدميتر' العالمي

منذ ساعتين

أمضى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، ظهر امس الإثنين، أمرا رئاسيا يقضي بمنح 135 شخصا، الجنسية التونسية، بينهم 34 فلسطينيا، وفق ما أكده مصدر مسؤول برئاسة الجمهورية، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء

{}