الأكثر مشاهدة

17 20:18 2019 أكتوبر

سيتم قريبا عرض الوثيقة العمرانية لتهيئة مشروع تبرورة على المجلس البلدي للمصادقة، حسب ما أفاد به رئيس مدير عام شركة تبرورة وسيم الزواري خلال لقاء عمل جمع اليوم الخميس مهندسي الشركة بـ19عميدا من جامعة صفاقس

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

عماد الخميري : ''الشورى'' صوت بــ"أغلبية مريحة" على تزكية عبد الفتاح مورو للرئاسية

07 06:56 2019 أوت
عماد الخميري : ''الشورى'' صوت بــ"أغلبية مريحة" على تزكية عبد الفتاح مورو للرئاسية
صوت مجلس شورى حركة النهضة مساء امس الثلاثاء لفائدة ترشيح القيادي بالحركة عبد الفتاح مورو للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم الحركة عماد الخميري

وأوضح الخميري أن مجلس الشورى صوت في ختام أشغاله مساء أمس بــ"أغلبية مريحة" على تزكية عبد الفتاح مورو (رئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة) كمرشح لحركة النهضة للانتخابات الرئاسية التي ستنتظم يوم 15 سبتمبر المقبل.
وقال ذات المصدر إنه سيتم خلال النقطة الإعلامية لحركة النهضة المقررة اليوم الأربعاء الإعلان عن موعد تقديم ملف ترشح مورو إلى الهيئة العليا المستقلة لانتخابات.
وأشار الخميري إلى أن حركة النهضة بصدد إعداد ملف ترشح مورو للرئاسية، مؤكدا أن الملف سيتضمن تزكيات من أعضاء بمجلس نواب الشعب.
من جهته أوضح رئيس مجلس شورى النهضة، عبد الكريم الهاروني، في أعقاب اشغال الدورة الـ30 للمجلس، أن المصادقة على ترشح مورو تمت بـ"شبه اجماع " بعد أن تنازل رئيس الحركة راشد الغنوشي، لفائدته، عن أحقيته بالترشح للانتخابات الرئاسية، باعتبار أن القانون الاساسي للحركة ينص على أن المرشح للرئاسية هو رئيس الحركة.
وقال " إن النهضة خرجت من مارطون المصادقة على مرشح من داخلها قوية ومتماسكة وهي الحزب الأول في البلاد الذي يجب أن يكون له مرشحا للرئاسية"، وفق تعبيره، نافيا ما يروج حول انشقاقات أو انقسامات داخل الحركة.
وبين في هذا السياق أن الخلافات التي قد تكون برزت داخل الحركة هي "أمر طبيعي خاصة وأن المسالة مرتبطة باتخاذ قرار هام "، مضيفا قوله " إن الاختلاف داخل المؤسسات دليل على أن النهضة حزب ديمقراطي وتمكن من تحقيق التوافق داخل هياكله وخارجها".
وأضاف أن النهضة تؤكد اليوم حرصها على أن تكون فاعلا حقيقيا في الحياة السياسية بترشيح رئيس الحركة للانتخابات التشريعية وباختيار مرشح من داخلها للانتخابات الرئاسية.
وكانت حركة النهضة أكدت خلال الفترة الماضية أنها لن تبقى على الحياد في الانتخابات الرئاسية المقبلة، على خلاف ما جرى في رئاسيات 2014، وأنها ستكون معنية بهذا الاستحقاق الانتخابي سواء بتقديم مرشح من داخلها أو دعم مرشح من خارجها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 13 دقيقة

فازت فتيات النادي الصفاقسي على حساب الاتحاد الرياضي بقرطاج بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط في اطار الجولة الافتتاحية من بطولة القسم الوطني أ للكرة الطائرة النسائية.

منذ 15 دقيقة

اكدت رئيسة الحزب الحر الدستوري عبير موسي اليوم السبت رفضها التفاوض و التحاور مع حركة النهضة مبينة أن هناك قضايا مرفوعة من قبل الحزب ضد حركة النهضة خاصة فيما يتعلق بمسألة تسفير الشباب التونسي الى سوريا وفق قولها على هامش احتفال الحزب الدستوري الحر بالنتائج الى حققها خلال الانتخابات التشريعية في مدينة المنستير

منذ 28 دقيقة

ستقام مباراة النادي الرياضي البنزرتي والنادي الرياضي الصفاقسي يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 في إطار الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

{}